تاريخ اليوم الخميس : 24 / حزيران / 2021الساعة
الأخبار
بدء امتحانات نصف السنة للعام الدراسي 2016-2017م في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (ع) التعليمية
عدد المشاهدات : 1,202
الإعلام التربوي /
وسط أجواءٍ نفسيةٍ ملؤها التفاؤل بالتفوّق ، بدأت صباح هذا اليوم الخميس (20 ربيع الثاني 1438هـ الموافق 19/ 1 / 2017م) ، امتحانات نصف السنة في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية كافّة للعام الدراسي 2016/2017م، بإشراف قسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسيّة المقدّسة ، إذ قامت إدارات المدارس بتهيئة بيئة المتعلّم المدرسية، ممّا ينعكس إيجابا على الأجواء الامتحانية في سبيل تحقيق أفضل النتائج بحوله تعالى.

وقال مدير المدرسة الأستاذ مسلم الغانمي :على بركة الله انطلقت صباح هذا اليوم امتحانات نهاية الفصل الأول في مدرستنا , حيث سبقتها جهود من قبل ملاكنا التربوي والتعليمي من حيث عرض المادة الدراسية ومواضوعاتها قبل أداء الامتحان ، كذلك كان للفريق الإرشادي أثٌر كبيرٌ من حيث الإعداد النفسي . وأضاف : كما أقمنا جلسات إرشادية لازالت القلق الامتحاني لدى الطلاّب، وبحمد الله كانت المعنويات عاليةً والثقة بالنفس كبيرة لدى طلاّبنا في اجتياز الاختبار وتحقيق نتائج متميّزة.

وأكّد مدير مدرسة سيد الماء الابتدائية للبنين الأستاذ يحيى زكي إعداد خطّة متكاملة للامتحانات من سجل سيطرة واللجنة الامتحانية واللجنة التدقيقية، وكذلك جدول للمراقبة وتنظيم القاعات الامتحانية وفقاً لنظام الامتحانات، وتهيئة الأجواء النفسية الطيّبة داخل القاعات.

من جانبها أوضحت مديرة المدرسة الأستاذة منى وائل "أنَّ المدرسة كانت بأتمِّ الاستعداد لأداء الامتحانات، إذ إنَّ الملاك التدريسي هيأ الأجواء المناسب التي منها تزيين الصفوف وتحضير الهدايا لاستقبال التلميذات وتشجيعهنَّ، وإدخال الطمأنينة في قلوبهن، ونزع الخوف والتوتّر من استقبال الامتحان .

كما باشر تلاميذ مدرسة العميد الابتدائية للبنين في أداء امتحانات النصف الأول من العام الدراسي 2016-2017م بتهيئة جميع المستلزمات بحسب مدير المدرسة الأستاذ علي أبو طحين الذي أكّد أنَّ الامتحانات جرت بسهولةٍ وانسيابية؛ إذ تمَّ توفير جميع المتطلّبات للعملية الامتحانية في أجواءٍ هادئة ومريحة .
وشهدت مدرسة الساقي الابتدائية للبنين إقامة امتحانات نصف العام الدراسي للصفوف الأولية الثلاثة الأول والثاني والثالث الابتدائي , وأوضحت معاونة المدرسة الأستاذة فتحية عبد العزيز أنَّ الامتحانات قد سارت بشكلٍ سلسٍ ومنتظم في أثناء اليوم الأول من دون ارباكٍ لدى التلاميذ، مؤكّدةً أنَّ معلّمات المدرسة أكملن تهيئة الأجواء النفسية، فضلا عن تهيئة الصفوف ونشر الزينة للتخفيف من رهبة الامتحان لدى التلميذ .
مثلما هيأت إدارة ثانوية العميد للبنات ، ومدرسة القمر الابتدائية للبنات ، ومدرسة أبي طالب للتعليم الأساسي في غماس الأجواء الامتحانية اللازمة ذاتها لأداء الامتحانات في أجواءٍ هادئة ومريحة .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات