تاريخ اليوم الأربعاء : 4 / آب / 2021الساعة
الأخبار
مدرسة العميد الابتدائية للبنين تُقيم درساً تدريبياً لمادة التربية الإسلامية
عدد المشاهدات : 544
الاعلام التربوي /
أقامت مدرسة العميد الابتدائية للبنين صباح اليوم الخميس (30جمادى الأول 1437هـ الموافق 10/3/2016م )؛ درساً تدريبياً في مادة التربية الإسلامية ، بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدّسة، حضره عدد من معلّمي ومعلّمات المادة في مدارس المحافظة، فضلاً عن حضور معلّمي ومعلّمات التربية الإسلامية في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية .
وقالت مديرة المدرسة الأستاذة ندى عبد الرضا محمود : أقمنا درساً تدريبياً في مادة التربية الإسلامية للصف الثالث الابتدائي ، حضره أكثر من عشرين معلّماً ومعلّمةً من مدارس المحافظة ، وبمشاركة معلّمي ومعلّمات التربية الإسلامية في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية، وإشراف مشرفة مادة التربية الإسلامية في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدّسة الأستاذة إقبال محمد حسن.
وأضافت :أنَّ الهدف من إقامة الدرس التدريبي تقديم استراتيجية حديثة للتعليم؛ تتميّز بالإثراء العلمي، وتبرز مهارات المتعلّم من خلال التطبيقات المقدّمة وأوضحت : أنَّ الدرس التدريبي يمنح الفرصة للمعلّم والمعلّمة لكشف كوامن الابداع لديهم، وعرض أفضل الوسائل في سير الدرس؛ ليكون درساً أنموذجاً يُحتذى به ويستفيد منه الحاضرون في تغطية النقص، ورفع الأداء الوظيفي، واكتساب خبرة ودراية عن إدارة الدرس، وبالمقابل تستفيد المعلّمة المؤدّية للدرس من آراء الحاضرين؛ لتحسين أدائها وتطويره.
من جانبها أوضحت مشرفة مادة التربية الإسلامية في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدّسة الأستاذة إقبال محمد حسن: من خلال زياراتي الإشرافية للمدارس لاحظت أنَّ معلّمة التربية الإسلامية في مدرسة العميد الابتدائية للبنين تمتلك مقدرةً عاليةً في العطاء والابداع، ولها إمكانية على تقديم درسٍ أنموذجي للتلاميذ يُحتذى به، فارتأينا بالتعاون مع إدارة المدرسة أن تقدّم المعلّمة الدرس التدريبي لزملائها من معلّمي ومعلّمات بعض المدارس الحكومية . مبينةً " أنَّ المعلّمة قدّمت أداءً متميزاً فسح المجال لطرح الأسئلة من الحضور وإبداء المناقشات لتبادل المنفعة والفائدة للحاضرين .
فيما ذكرت معلّمة التربية الإسلامية في مدرسة العميد الأستاذة أسراء كنعان العزاوي : قدّمت درساً عن سورةٍ من سور القرآن الكريم، وهي سورة الفلق شرحتُ فيها كيفية القراءة الصحيحة للسورة الكريمة وسبب نزولها ، وفضلها ، وعدد آياتها . وأضافت: كما بيّنتُ للتلاميذ أنواع الحسد . مشيرةً إلى "أنَّ الدرس تضمّن أيضا جميع التطبيقات العملية للدروس مثل: التعزيز والتغذية الراجعة ، ووسائل تعليمية أخرى مثل التسجيلات الصوتية واستخدام شاشة العرض الإلكترونية.
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات