تاريخ اليوم الأربعاء : 4 / آب / 2021الساعة
الأخبار
بمناسبة موسم الأحزان الفاطمي ... المتعلّمون في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (ع ) التعليمية يشاركون في فعّاليات المرسم الحر
عدد المشاهدات : 565
الاعلام التربوي/
بمناسبة موسم الأحزان الفاطمي يُقيم قسم الشعائر الحسينية في الأمانتين العامتين للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسيّة، وبمشاركة عدد من متعلّمي مدارس المجموعة فعّالية المرسم الحر؛ التي تُقام في منطقة ما بين الحرمين الشريفين .
وقال رياض نعمة سلمان رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية :إنّ الرسم يرسّخ لدى المتعلّمين المبادئ التي استُشهد من أجلها أهل بيت النبوّة (عليهم السلام) وينمّي لديهم المواهب، ويُطلق لمخيلتهم روح الإبداع, وأضاف : لقد شارك أكثر من خمسة وسبعين متعلّماً من مدارس المجموعة، في تمثيل مظلومية الزهراء (عليها السلام )، من طريق الرسم على الورق في الهواء الطلق، مبيّناً : أنّ الهدف من هذه الفعّالية غرس مفاهيم موسم الأحزان الفاطمي في نفوسِهِم .
من جانبه ذكر مسؤول وحدة الفعّاليات في المعاونية التربوية الأستاذ مسلم حسن الغانمي : أنّ هذه الفعّاليات واحدة من وسائل تربية المتعلّمين، الغرض منها إشعارهم بأهمية هذه المناسبة، وترسيخ مبادئ آل بيت النبوّة (صلوات ربي عليهم أجمعين)، وتنمية المهارات الفنية، إذ عبّرت بعض الرسمات عن العلاقة بين مظلومية الزهراء (عليها السلام) والقضية الحسينية.
فيما قالت الأستاذة رشا محمد معاونة مدرسة العميد الابتدائية للبنات :إنَّ مستوى رسومات المتعلّمين كان مبهراً وجميلاً جدا، وأضافت لاحظنا تفاعل التلميذات وحماسهنّ العائد إلى إستشعارهنّ بقدّسية المكان الذي يتواجدنّ فيه ، فضلاً عن موضوع المرسم الذي يمثّل مظلومية الزهراء (عليها السلام).
مثلما عبّر التلاميذ عن فخرهم بالمشاركة بهذه الفعّالية، إذ قال التلميذ زين العابدين حيدر: كنت فخوراً بالفكرة التي رسمتها على الورق، إذ عبّرتُ فيها عن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، مثل الخيمة التي تحمي أولادها الحسن والحسين (عليهما السلام).
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات