تاريخ اليوم الأربعاء : 4 / آب / 2021الساعة
الأخبار
تلاميذ مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية يتقدّمون المسيرة الكشفية المدرسية لمدارس المحافظة بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش ال
عدد المشاهدات : 673
الاعلام التربوي /

شارك تلاميذ مدرسة العميد الابتدائية للبنين، ومدرسة سيد الماء (موقع الابتدائية )، بالمسيرة الكشفية المدرسية التي نظّمتها المديرية العامّة للتربية في محافظة كربلاء المقدّسة/ قسم النشاط الرياضي والكشفي ، بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي وبمشاركة مدارس المحافظة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية كافّة . وتم اختيار مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية؛ لتكون في مقدّمة الاستعراض لتميّزها بحسب ما أعلنته الجهة المنظّمة .
وأوضح المعاون التربوي في قسم التربية والتعليم العالي/ العتبة العباسيّة المقدّسة الأستاذ الدكتور مشتاق العلي : أنَّ النشاط الكشفي من الأنشطة اللاصفية التنموية التي تمرّن المتعلّمين على الضبط واللياقة والتنظيم، فضلاً عن فائدتها المعرفية إن قُرنت بمناسبات وطنية أو دينية، كما هو اليوم في ربط النشاط الكشفي بعيد الجيش العراقي .
وقال معلّم التربية الرياضية في مدرسة العميد الابتدائية للبنين الأستاذ أمين يوسف : شاركت مدرستنا في هذه المسيرة بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي البطل، وضمن النشاط الكشفي الذي تُقيمه المديرية العامّة للتربية في المحافظة . وأضاف: أنَّ المسيرة سارت على شكل (كراديس)، ،وتقدّم كردوس مدرستنا مقدّمة المسيرة وتلتنا مدرسة سيد الماء ( موقع الابتدائية ).
من جانبه قال الأستاذ مصطفى عزيز معلّم التربية الرياضية في مدرسة سيد الماء (موقع الابتدائية): إنَّ مدرستنا شاركت بالمسيرة الكشفية للاحتفال بذكرى تأسيس الجيش العراقي البطل وتقديم الدعم المعنوي له في محاربته لزمر الارهاب التكفيري. وأضاف : تقدّم كردوس مدرستنا ثلاثة من التلاميذ وهم يرتدون الزِّي العسكري للتعبير عن دعمهم ومساندتهم لأبطال الجيش والقوات الأمنية والحشد الشعبي في مقارعتهم للإرهاب . مشيراً إلى " أنَّ تلاميذنا كانوا في درجةٍ عالية من التفاعل في تجسيدهم للكشافة التي تمثّل الانضباط واللياقة والنظافة، وكل ما يحمله الكشّاف من قيمٍ ومبادئ .
وحضر الاستعراض ممثل عن وزارة التربية ، ونائب المحافظ علي الميالي ، ومعاون مدير التربية ، ومدير النشاط الرياضي والكشفي
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات