تاريخ اليوم الأربعاء : 4 / آب / 2021الساعة
الأخبار
المعاونية التعليمية تٌقيم سلسلة محاضرات صحية عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان
عدد المشاهدات : 630
أقامت المعاونية التعليمية في قسم التربية والتعليم العالي سلسلة محاضرات صحية في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية عن ( الامراض المشتركة بين الإنسان والحيوان )، وبالتعاون مع المستشفى البيطري في محافظة كربلاء المقدّسة .
وقال المنسّق الصحي في مدارس المجموعة الأستاذ محمد طالب بدر : انَّ المحاضرات التي استهدفت المتعلّمين في مدرسة العميد الابتدائية للبنات ، ومدرسة العميد الابتدائية للبنين ، ومدرسة سيد الماء للبنين ( موقع المتوسطة ) ، شارك في تقديمها الدكتور وسام عبد الرسول والدكتورة (استبرق ) من المستشفى البيطري في محافظة كربلاء المقدّسة ، التي تحدثت عن الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان، وكيفية الابتعاد عنها ، والوقاية منها ، وكيفية علاجها .
موضحا : أنَّ المحاضرين تحدّثوا عن الأمراض الخطيرة التي تُصيب الإنسان ، ومنها داء الكلب وداء القطط وأمراض الاكياس المائية وحبة بغداد ( اللشمانيا ) وأمراض الدودة الحلزونية، فضلاً عن أمراض أخرى خطيرة مثل مرض التيفوئيد ، الذي كان يعتقد الكثيرون أنَّهُ ينتقل للإنسان بواسطة تعرّضه لأشعة الشمس ، إلاّ أنَّ الصحيح هو أنَّ المرض ينتقل من طريق الحشرات ومنها الذباب . مبينا" أنَّهُ تمّ التطرّق إلى مرض حمى مالطا التي تنتقل من طريق اللحوم ومشتقاتها كالحليب والاجبان" . وقد حضر المحاضرات عدد من مديري المدارس والمعاونين والمعلّمين والمعلّمات في اختصاص مادة العلوم
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات