اتصل بنا
المقالات
تنظيم الوقت وعلاقته باللياقة ا
أ. أمير نعيم حميد / ماجستير تربية رياضية
هل هناك عمر مناسب لممارسة الري
أ.صلاح مهدي / ماجستير تربية رياضية
النشاط الرياضي ودهون الجسم
أ. علي كاظم جنجر / ماجستير تربية رياضية
تنشئة الطفل بين الأسرة ورياض ا
المنسق التربوي م.م همام رزاق
الصور
الفيديو
19/06/2018
ضمن فعاليات حفل تخرّج لمتعلمي روضتي العميد ونور العباس "ع" (مشهد مسرحي عن الحشد الشعبي ودو
21/04/2018
فيديو خاص بحفل التكليف الشرعي لمتعلمات مدارس مجموعة العميد التعليمية
15/06/2017
تلميذة من مدرسة العميد الابتدائية للبنات تقرأ القرآن في احتفالية المولد النبوي الشريف
من نحن ..
إيمانا منها بأهمية التعليم من خلال وجود نظام تربوي ضابط لسلوكيات المجتمع وتعاملاته، وإسهاما منها في نهضة الأمة وتواصلها مع التطورات الحاصلة في العالم، تبنّت العتبة العباسيّة المقدّسة خطّة للارتقاء بواقع التعليم في العراق، بمباركة سماحة الأمين العام – دام عِزّه –فأوعز بتشكيل لجنة للتربية والتعليم لتضع خطّة التأسيس والانطلاق بهذا المشروع الحيوي وصولا إلى الاهداف المرسومة له , فكانت محافظة كربلاء المقدّسة نقطة الشروع الأولى تمثّلت بـ (حضانة وروضة العميد ،ومدرسة العميد الابتدائية للبنات ، ومدرسة العميد الابتدائية للبنين فضلاً عن كلية للدراسات الإنسانية الجامعة في النجف الاشرف ) ,.وتواصلت المسيرة التربوية والتعليمية بتشكيل قسم التربية والتعليم العالي بإيعاز من سماحة الأمين العام – دام عِزّه؛ إذ انتُدب له أكاديميون ممَّن لهم خبرة في مجال التربية والتعليم ؛ لإدارته والإشراف على المرافق التربوية والتعليمية التابعة للعتبة العباسيّة المقدّسة،وقد توسّعت المؤسسات التربوية والتعليمية بعد تشكيل القسم لتتمثل بـ (حضانة وروضة العميد وحضانة وروضة الساقي ,ومدرستي العميد للبنات أولهما ابتدائية والأخرى متوسطة ، ومدرستين ابتدائيتين للبنين : العميد والساقي ، ومدرسة سيد الماء الأساسية للبنين ، ومدرسة أبي طالب الأساسية للبنين في ناحية غماس بالديوانية ، فضلا عن كلية للدراسات الإنسانية الجامعة في النجف الاشرف ) , وعملت العتبة العباسيّة المقدّسة على ترصين برنامجها التربوي التعليمي من خلال استقطاب الفريق التعليمي التربوي الحائز على إمكانات تؤهله لتخريج قادة رأي واثقين بإمكاناتهم المعرفية , عارفين بوظيفتهم اتجاه المجتمع والوطن والدين.
ويعمل البرنامج التربوي للعتبة العباسيّة المقدّسة على تمكين الطلبة ومعلميهم من سُبلِ تحقيق ما رُسم لهما من استراتيجية تربوية تعليمية ؛ عَبْر توافر دورات تدريبية وتأهيلية وتطويرية ,ومستلزمات التعلّم من قرطاسية , ومناهج , ووسائل ايضاح , ومبان وسواها . فضلاً عن التغذية المعرفية والتربوية عَبْر تصميم المناهج الإثرائية الحاوية على ما ينمّي ثقافة التلاميذ والطلبة , ويقوّي المعلومة المتاحة في الكتاب المنهجي والرسمي , فضلاً عن تصميم الأنشطة الصفية واللاصفية . والتغذية الصحية ، سعيًا لجعل المؤسسات التابعة مؤسسات ذات صبغة عالمية معتمدة بإذن الله سبحانه وتعالى.