تاريخ اليوم الاثنين : 20 / تشرين الثاني / 2017الساعة
الأخبار
المعاونية التربوية تبدأ بإجراء اختبارات منافسة العطلة الربيعية في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (ع) التعليمية
عدد المشاهدات : 154
الإعلام التربوي/
بدأت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي/ العتبة العباسيّة المقدّسة صباح هذا اليوم الاثنين (22 جمادي الأول 1438هـ الموافق 20/ 2/2017م) بالاختبارات الخاصّة بالسور القرآنية التي طُلِبَ حفظها من المتعلّمين في المنافسة الربيعية في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية وبنسختها الثانية؛ لقياس مدى إفادتهم ومدى حفظهم للسور المباركة في ضمن برنامج (الأُذن الواعية)، ومن أجل استثمار أوقاتهم في أثناء العطلة الربيعية بما يُنمّي مقدراتهم العقلية .

وقال أحد أعضاء اللجنة المشرفة على برنامج الأُذن الواعية الأستاذ ياسر العليان : بدأت صباح هذا اليوم آلية اختبار المتعلّمين في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية، في السور القرآنية الخاصّة بالمنافسة الربيعية، وهي: السور القصار بالنسبة لمتعلّمي الصف الأول الابتدائي، وسورة القيامة لبقية الصفوف .

وأضاف أنَّ هذه الفعّالية الربيعية تُقام للمتعلّمين خدمةً لكتاب الله العزيز، فضلاً عن ترصين مخرجات تعليم برنامج الأُذن الواعية، واستثمار أوقات المتعلّمين بشكلٍ إيجابي . موضحا أنَّ الاختبار تضمّن اختبار المتعلّمين بالحفظ السليم ، وأحكام التلاوة ، والوقف والابتداء، والصوت والنغم.

يُذكر أنَّ المعاونية التربوية وزّعت بطاقات المنافسة التي تتضمّن الرمز (الكود) الخاصّ بالسور المطلوب حفظها؛ لتسهيل مهمّة الحفظ، وبعثت بها إلى الأسر الكريمة لإعانتهم في تحفيظ أولادهم ، مثلما خصصت جوائز مادية ومعنوية للحافظين والحافظات الأوائل تحفيزاً لهم.
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات