تاريخ اليوم الخميس : 23 / إيلول / 2021الساعة
الأخبار
مدرسة سيد الماء الابتدائية للبنين تُقيمُ اجتماعا لأولياء أمور المتعلّمين
عدد المشاهدات : 1,544
الإعلام التربوي /
أقامت إدارة مدرسة سيد الماء الابتدائية للبنين صباح اليوم الأحد (3 ربيع الأول 1438هـ الموافق 3 / 12 / 2016م )، وضمن سلسلة اجتماعات مجالس الآباء والمعلّمين التي تُقيمها مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية للفصل الأول من العام الدراسي الجاري اجتماعا لأولياء أمور المتعلّمين بمشاركة ممثلين عن المعاونية التربوية والتعليمية وحضور المشرف المتابع من المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدّسة الأستاذ نزار أبو المعالي .
وقال ممثل المعاونية التربوية والمشرف التربوي على المدرسة الدكتور حسن الجذيلي : إنَّ الهدف من الاجتماع تفعيل دور الأسرة في العملية التربوية التعليمية، واطلاع أولياء الأمور على مستوى أبنائهم . مؤكّدا "أنَّ تفاعل أولياء الأمور مع مشرفي المدرسة كان إيجابيا وبنّاءً وكان أغلبية أولياء الأمور راضين عن إداء المدرسة في الجانب التربوي والتعليمي . وأضاف : كان هناك بعض الاستفسارات من أولياء الأمور تمّت الإجابة عنها من المشرف التربوي للمدرسة . مشيرا إلى أنَّ الاجتماع تضمّن أيضا إطلاع أولياء الأمور على المستوى العلمي لأبنائهم عن طريق مرشدي الصفوف ، كما تمّ خلال الاجتماع انتخاب رئيس وأعضاء لمجلس الآباء في المدرسة .
فيما أوضح معاون مدير مرسة سيد الماء الابتدائية للبنين الأستاذ علوان أبو سودة في كلمةٍ له خلال الاجتماع : أنَّ المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي أخذت على عاتقها إعداد برنامج في مجال التواصل بالطرق المباشرة وغير المباشرة، فضلا عن دراسةٍ شاملة لنجاح سبل ديمومة التواصل مع أسر المتعلّمين تأكيداً للدور الذي تقوم به الأسرة.
وتابع : لذا أعدّت المعاونية أسلوبا للتواصل غير المباشر عبر كرّاس (مفكّرتي) التي نعدُّها جسرَ تواصلٍ للتخاطب اليومي عن الحالة التعليمية والصحّية والاجتماعية والنفسية والمستوى الدراسي اليومي للمتعلّمين، وعبرها يتم التعاون بين البيت والمدرسة لحل الصعوبات التي يعاني منها المتعلّم، فضلاً عن اللقاءات الفردية والزيارات المتكررة من أولياء الأمور للمدرسة وزيارة التربويين والإدارة إلى بعض المتعلّمين في بيوتهم لإيجاد علاقات اجتماعية وتعزيز وتنمية المبادئ السامية والقيم الإسلامية في نفوسهم .
مؤكّدا أنَّ حضور أولياء الأمور لهذه الاجتماعات والزيارات المتكررة للبعض منهم تسهم في احكام السلوك الاجتماعي للمتعلّمين وضبطه، كذلك المزيد من تبادل الآراء مع الملاك التعليمي لتذليل الصعوبات التي يعاني منها بعض المتعلّمين .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات