الاخبار
المقالات
تنظيم الوقت وعلاقته باللياقة ا
أ. أمير نعيم حميد / ماجستير تربية رياضية
هل هناك عمر مناسب لممارسة الري
أ.صلاح مهدي / ماجستير تربية رياضية
النشاط الرياضي ودهون الجسم
أ. علي كاظم جنجر / ماجستير تربية رياضية
تنشئة الطفل بين الأسرة ورياض ا
المنسق التربوي م.م همام رزاق
الصور
الفيديو
19/06/2018
ضمن فعاليات حفل تخرّج لمتعلمي روضتي العميد ونور العباس "ع" (مشهد مسرحي عن الحشد الشعبي ودو
21/04/2018
فيديو خاص بحفل التكليف الشرعي لمتعلمات مدارس مجموعة العميد التعليمية
15/06/2017
تلميذة من مدرسة العميد الابتدائية للبنات تقرأ القرآن في احتفالية المولد النبوي الشريف
جامعة العميد ... أولى الجامعات الأهلية التي تختص بالطب في العراق
الاعلام التربوي /
في ضوء الاهتمام بالجانب التعليمي وتطوير مؤسسات التعليم العالي وبجودة ومخرجات التعليم الطبي ، وفي مبادرة أكاديمية ريادية باهتمام ودعم وعناية من لدن سماحة المتولي الشرعي (دام عزه) تستعد العتبة العباسية المقدّسة لافتتاح جامعة العميد؛ نظراً للطلب المتزايد من قبل الطلبة المتفوقين أكاديميا على دراسة الطب ولتكون أنموذجاً أكاديمياً يُحاكي النماذج الرائدة في قطاع التعليم العالي ببرامج وتخصصات طبية مختلفة .

وتضم الجامعة التي من المؤمّل أن تستقبل طلاّبها مطلع العام الدراسي المقبل 2017/ 2018 ثلاث كليات هي (الطب) و(طب الأسنان) و(التمريض) . وتُنفذُ الأعمال على وفق المخططات التي وضعها المتخصصون في قسم التربية والتعليم العالي وبمعايير مطابقة لبناء الجامعات العراقية.

وتبلغ المساحة الكلية لمشروع جامعة العميد 25 دونماً ، وتحتوي على خمس قاعات دراسية كبيرة وعشر قاعات دراسية ملحقة ومختبرات لطب الأسنان والطب البشري والتمريض فضلا عن بناية مستقلة لرئاسة الجامعة ومجمّع لسكن الطلاّب ومسجد للصّلاة للرجال والنساء ونادٍ طلاّبي وساحات رياضية ومركز طبي وموقف للسيارات .

ولأجل إجراء الكشف الموقعي، والاطلاع على البنى التحتية ومعاينة مراحل العمل في الجامعة زارت لجنة مختصة بتوجيهٍ من معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي مبنى الجامعة، وقامت اللجنة بالاطلاع على بناية رئاسة الجامعة والكليات المختلفة والمركز الصحي والنادي الطلابي والمرافق الترفيهية والمختبرات.

وخرجت اللجنة بقناعة إيجابية حول الجامعة من الجوانب كافّة كما قامت اللجنة بزيارة مستشفى الكفيل التخصصي الذي يُعد المستشفى التعليمي لهذه الجامعة وكانت ضمن المعايير العالمية المعتمدة؛ إذ تمَّ التحقق من المفردات الموجودة داخل المستشفى بإشراف لجنة متخصصة ؛ وتمَّ الوصول إلى نتيجة إيجابية بأنَّ المستشفى ستكون قادرة على النهوض في مسؤولياتها في التعليم الطبي لأبنائنا الطلبة.
الصور 11 صور