الاخبار
المقالات
تنظيم الوقت وعلاقته باللياقة ا
أ. أمير نعيم حميد / ماجستير تربية رياضية
هل هناك عمر مناسب لممارسة الري
أ.صلاح مهدي / ماجستير تربية رياضية
النشاط الرياضي ودهون الجسم
أ. علي كاظم جنجر / ماجستير تربية رياضية
تنشئة الطفل بين الأسرة ورياض ا
المنسق التربوي م.م همام رزاق
الصور
الفيديو
17/02/2019
مجموعة العميد التعليمية سيرة إبداع...
13/02/2019
مجموعة العميد التعليمية بيئة خصبة لنمو المواهب تنسجم وتطلعات العصر الحديث
23/01/2019
تلاميذ مدارس مجموعة العميد التعليمية معلمون صغار ... التلميذ (أحمد أسعد) من مدرسة نور العم
(( قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة يفتتح صرحا علميا جديدا ))
شعبة الإعلام/

بعد أن تبنّت العتبة العباسيّة المقدّسة خطّة للارتقاء بواقع التربية والتعليم في العراق بمباركة سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسيّة المقدّسة السيد أحمد الصافي– دام عِزّه – والسيد الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة المهندس محمد الأشيقر -دام تأييده- وبعد النجاحات التي حققتها مجموعة مدارس العميد التعليمية التي جعلت الطلبة يتزاحمون على أبوابها عمد قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة إلى افتتاح مدارس جديدة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المتقدمين، فقد تم صباح يوم الأحد (26 صفر الخير 1440هـ الموافق 4 /11 /2018م) افتتاح البناية الجديدة لثانوية سيد الماء للبنين الواقعة في مجمع درة كربلاء السكني.

وقال مدير المدرسة الأستاذ مسلم الغانمي: تم بحمد الله انتقال ثانوية سيد الماء للبنين من موقعها السابق الكائن في شارع السناتر إلى الموقع الجديد في مجمع درة كربلاء.
موضحاً أن المدرسة تتمتع بمواصفات متميزة من حيث المساحة وحجم الصفوف الذي يستوعب الأعداد المناسبة من المتعلمين والتي تم تجهيزها بالمستلزمات والوسائل التعليمية كالشاشات الحديثة والسبورات الذكية، فضلاً عن توفير البيئة المدرسية المناسبة ومجموعة من المختبرات للمواد الدراسية التي تحتاج إلى مختبرات، كمادة الأحياء والفيزياء والكيمياء والحاسوب، كما تتمتع المدرسة بساحة كبيرة لممارسة النشاطات والفعاليات والأنشطة الرياضية المتنوعة التي تسهم في تنمية قدرات المتعلمين وتطويرها، مشيراً إلى أن المدرسة وفرت خطوط نقل مكيفة لتسهيل عملية نقل المتعلمين من مناطق سكناهم إلى المدرسة وبالعكس.

وبين الغانمي أن الانتقال للبناية الجديدة جاء نتيجة للتوسع الكبير في أعداد المتعلمين بشكل عمودي من خلال إضافة مرحلة جديدة وهي مرحلة الخامس الأحيائي، والتوسع الأفقي الذي شمل إضافة صفوف أخرى للمراحل المتوسطة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المتعلمين.
الصور 17 صور