الاخبار
المقالات
تنظيم الوقت وعلاقته باللياقة ا
أ. أمير نعيم حميد / ماجستير تربية رياضية
هل هناك عمر مناسب لممارسة الري
أ.صلاح مهدي / ماجستير تربية رياضية
النشاط الرياضي ودهون الجسم
أ. علي كاظم جنجر / ماجستير تربية رياضية
تنشئة الطفل بين الأسرة ورياض ا
المنسق التربوي م.م همام رزاق
الصور
الفيديو
19/06/2018
ضمن فعاليات حفل تخرّج لمتعلمي روضتي العميد ونور العباس "ع" (مشهد مسرحي عن الحشد الشعبي ودو
21/04/2018
فيديو خاص بحفل التكليف الشرعي لمتعلمات مدارس مجموعة العميد التعليمية
15/06/2017
تلميذة من مدرسة العميد الابتدائية للبنات تقرأ القرآن في احتفالية المولد النبوي الشريف
قسم التربية والتعليم العالي يختتم المستوى الثاني للدورة التنموية لملاكات مدارس مجموعة العميد التعليمية

شعبة الإعلام/

استشعاراً منه بأهمية الارتقاء بالمنظومة التربوية والتعليمية، وبهدف النهوض بالواقع التربوي التعليمي الذي يحاكي المؤسسات التعليمية الرصينة في دول العالم المتقدم، وبعد جهود متواصلة دامت لأسابيع متعددة، اختتم قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة صباح اليوم السبت الموافق (27 ذو الحجة 1439هـ -8/9/2018م) الدورة التنموية التطويرية الهادفة إلى تنمية ملاكات مدارس مجموعة العميد التعليمية وتطوير قدراتهم في مجالات التعليم كافة.

وقال رئيس قسم التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور عباس رشيد الدده: ونحن نختتم المستوى الثاني من مستويات تطوير الأداء وتجويد التعليم للملاكات التربوية والتعليمية العاملة في مجموعة العميد التعليمة لاحظنا أن ثمة ثماراً جناها القائمون على هذه الورش التدريبية من خلال رصد مواطن الضعف والقوة، لدرء الأولى وترسيخ الثانية.

مؤكداً أن هذه الدورات كانت فرصة ثمينة للملاكات وإداراتهم لمناقشة الآليات المعمول بها، ومحاولة تغيير المسار بما يناسب الخطة الجديدة التي شرع بها قسم التربية والتعليم العالي التي تنطوي على استراتيجيات مطورة أو مستحدثة بُنيت على أساس الأداء والمستوى العلمي المتحقق.

فيما بيّن مسؤول شعبة التعليم المستمر في القسم الدكتور محمد حسن جابر أن هذه الدورات كانت تصاعدية في مستوياتها؛ إذ تم وضع مجموعة من المؤشرات الجديدة فضلاً عن التركيز على أن يكون التقويم بنائياً يوماً بعد يوم، مشيراً إلى أن مستوى المدربين في هذه الدورة كان ممتازاً، والموضوعات التي غطيت كانت ذات أبعاد تطبيقية ممتازة أيضاً، مثلما أن مستويات الأداء والرضا الذي لمسناه من هذه الدورات كبير جداً.

علماً أن قسم التربية والتعليم العالي سيشرع يوم غدٍ الأحد بدورات تخصصية تضم مجموعة من الورش التدريبية تستهدف جوانب تربوية وتعليمية وفي مجال الجودة.