تاريخ اليوم السبت : 24 / شباط / 2018الساعة
الأخبار
مدرسة أبي طالب للتعليم الاساسي تبدأ عامها الدراسي الجديد بمستلزمات دراسية مميزة وطرائق تدريس وبرامج إثرائية متطورة
عدد المشاهدات : 91
الإعلام التربوي /
بعد انتهاء العطلة الصيفية, رنَّ جرس مدرسة أبي طالب للتعليم الأساسي في ناحية غماس/ محافظة الديوانية في يوم )24 ذو الحجة 1438 هـ - 16 /9 /2017م)، معلنا بدء العام الدراسي الجديد. وانطلقت الساعة الأولى بتلاوة عطرة لآياتٍ من الذكر الحكيم، تلتها كلمة لمدير المدرسة الأستاذ مقداد فخر الدين الذي رحَب فيها بالمتعلّمين الذين اجتمعوا في ساحة المدرسة بشكل منظم وجميل وكانت معالم البهجة والسرور واضحة عليهم. وبعد الانتهاء من الفعاليات الصباحية ذهب الجميع إلى صفوفهم وباشر المعلمون بالدرس الأول من العام الدراسي الجديد.

وعن استعدادات المدرسة لاستقبال متعلميها، أوضح مديرها الأستاذ مقداد فخر الدين قائلا : لقد وفر قسم التربية والتعليم العالي وسائل تعليمية حديثة ومستلزمات دراسية مميزة تجعل المتعلّمين يتلقون طرائق تدريس متطورة ، فضلاً عن البرامج التربوية الإثرائية .

مبينا أنَّ المدرسة أصبحت لها سمعة طيبة في الناحية من خلال النتائج التي تحققت في الامتحانات الوزارية، كما لوحظ أن زخما كبيراً على التسجيل في الصف الأول الابتدائي والذي تجاوز الـ (100) تلميذ بعد أن كان في العام الماضي (70) تلميذاً, وفي العام الذي قبله لم يتجاوز الـ(30) تلميذاً .

كما قامت المدرسة بإدخال ملاكاتها التعليمية في دورات تطويرية للاطلاع على آخر مستجدات العملية التربوية والتعليمية وتجهيزها بالوسائل والمستلزمات الدراسية اللازمة .

وفي جولة لنا في أروقة ومرافق المدرسة التي رافقنا فيها معاون المدرسة الأستاذ غزوان عدنان عطية الذي قادنا في جولة للاطلاع على صفوف المدرسة والمختبرات وملاحظة الاستعدادات الكاملة من تجهيز لجميع الوسائل التعليمية وتكييف الصفوف فضلا عن تهيئة المناطق الخضراء وتجهيز الملعب الخاص بالمدرسة وتوفير باصات مكيفة لنقل المتعلمين .

وخلال زيارتنا صادفنا أحد أولياء أمور الطلبة وأوضح لنا أنَّ ما شجعه على تسجيل ولده في هذه المدرسة هو سمعتها الطيبة وإدارتها المميزة والارتياح الكبير والاطمئنان الذي يشعر به نحن كولي امر تجاه المدارس التابعة للعتبة العبّاسيّة المقدّسة .

فيما ذكر ولي أمر آخر " أنَّ مدارس مجموعة العميد تتميز بملاكات تربوية وتعليمية رصينة وبرامج تربوية مهمة تهتم بتهذيب سلوكيات المتعلم وتنمية مواهبه وقدراته، فضلاً عن توفر اللوازم المدرسية الخاصة بالتعليم نحو المختبرات العلمية وأجهزة الحاسوب وغيرها " .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات