تاريخ اليوم الجمعة : 22 / إيلول / 2017الساعة
الأخبار
مدرسة أبي طالب للتعليم الأساسي في غماس تجتمع بأولياء أمور المتعلّمين وتحتفل بالمكلّفين وتفتتح المختبرات العلمية والمكتبة المدرسية
عدد المشاهدات : 92
الإعلام التربوي /
اجتمعت ادارة مدرسة أبي طالب للتعليم الأساسي في غماس التابعة لمدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام )التعليمية بأولياء أمور المتعلّمين ، كما احتفلت بالطلاّب المكلّفين وافتتحت عددا من المختبرات العلمية في المدرسة ، فضلا عن افتتاح المكتبة المدرسية.
وحضر الفعّاليات التي أقامتها المدرسة وفدٌ من الأمانة العامة للعتبة العباسيّة المقدّسة، ووفدٌ من قسم التربية والتعليم العالي برئاسة المعاون التعليمي الدكتور جاسم الإبراهيمي، وممثّلون عن تربية محافظة الديوانية ومدير تربية قضاء الشامية الأستاذ كاظم صلال وأولياء أمور المتعلّمين.

وأشاد مدير المدرسة الأستاذ مقداد ناجي هاشم بما يقدّمه قسم التربية والتعليم في العتبة العباسيّة المقدّسة للمدرسة من برامج تربوية وتعليمية التي منها البرنامج المهدوي في مئة يوم والفقيه الصغير، والمرقاب الآلي الذي يتيح لأولياء الأمور متابعة أولادهم بشكلٍ يومي ومباشر .
وأوضح مدير المدرسة " أنَّ المختبرات العلمية التي تمَّ افتتاحها لها مردودات إيجابية على عملية التعليم؛ لأنَّ تلك الأجهزة والتجارب والعرض الصوري يساعد الطالب على اكتساب المعلومة بشكلٍ جيدٍ ومفيدٍ ". مثلما أشاد بأهمية وجود المكتبة المدرسية لزيادة ثقافة المتعلّم وتشجيعه على القراءة .

من جانبه قال معاون مدير المدرسة الأستاذ غزوان عدنان عطية: "إنَّ الاجتماع مع أولياء أمور المتعلّمين له جنبات إيجابية منها معرفة المشاكل والمعوّقات التي يعاني منها بعض المتعلّمين وحلّها ، كذلك معالجة المشاكل التي تحصل في خطوط النقل".
وأضاف " كما تمَّ توجيه أمور المتعلّمين حول متابعة أولادهم ومستوياتهم عبر برنامج (المرقاب الآلي)، الذي يتيح لهم معرفة مستوى أولادهم وسلوكهم داخل بيئة المدرسة" .
وعن برنامج سن التكليف أكّد معاون المدرسة "أنَّ برنامج سن التكليف من البرامج المميزة والمهمّة، التي نالت استحسان أولياء أمور المتعلّمين المكلّفين، لأنّها تبيّن للمتعلّم المكلّف بأنّهُ ودّع مرحلة من عمره واستقبل مرحلة جديدة وهي مرحلة البلوغ أي أنّهُ أصبح مكلّفاً بالأحكام الشرعية .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات