تاريخ اليوم الأحد : 5 / نيسان / 2020الساعة
الأخبار
إدارة مدرسة أبي طالب (عليه السلام) للتعليم الأساسي في غماس تعقد اجتماعا لأولياء أمور المتعلّمين
عدد المشاهدات : 524
الاعلام التربوي/

بإشراف رئاسة قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسيّة المقدّسة، وحضور المشرف التربوي الدكتور حسنين الموسوي مسؤول شعبة النشاطات في المعاونية التربوية ، ومن أجل استمرارية التواصل والتعاون بين الأسرة والمدرسة، عقدت إدارة مدرسة أبي طالب (عليه السلام) في محافظة الديوانية / غماس صباح يوم السبت (3 ربيع الأول 1438هـ الموافق 3/ 12/ 2016 م )اجتماعا لمجلس الآباء والمعلّمين في المدرسة للفصل الأول من العام الدراسي 2016 /2017م ، بمشاركة ممثلين عن المعاونية التربوية والتعليمية وحضور المشرف من المديرية العامة للتربية في محافظة الديوانية الدكتور ناصر الحلو .

وتخلل الاجتماع عرضاً للنشاطات التي قامت بها المدرسة في المدّة الماضية، مثلما قام مجموعة من المتعلّمين بقراءة نشيد (النظافة من الإيمان) ، وكذلك أداء صلاة الجماعة.
وقال مدير المدرسة الأستاذ مقداد ناجي : تمّ في الاجتماع التطرّق إلى الأهداف الاستراتيجية لمدرسة أبي طالب (عليه السلام) ، وتسليط الضوء على أهمية الجانب التربوي، وضرورة التعاون مع المدرسة ،لتحقيق أهدافها التربوية والتعليمية ، التي تعزّز المفاهيم التربوية والتعليمية في المدرسة وتوحّد الجهود لحلّ المشكلات التي تُعيق المسيرة التربوية في المدرسة .
وقال المشرف التربوي على المدرسة وممثل المعاونية التربوية الدكتور حسنين الموسوي : تم في الاجتماع توضيح البرامج التربوية المطبّقة في المدرسة، والغايات التي أُعدّت هذه البرامج من أجلها ، وحث أولياء الأمور على تفعيل كرّاس (مفكّرتي) بشكلٍ مستمرٍّ؛ كونها حلقة التواصل بين البيت والمدرسة .


وأضاف : كما تمّ إخبار أولياء الأمور بأننا قمنا بتفعيل قناة أخرى للتواصل وهي (المرقاب الالي) بوساطة (كود) خاص بكلِّ متعلّمٍ يُرْسَل إلى ولي الأمر؛ إذ يستطيع عبره الدخول إلى الصفحة الخاصة بولده في أي وقتٍ للتعرّف على مستواه التربوي والعلمي ، كما يحق لأولياء الأمور كتابة أي سؤال أو استفسار لإدارة المدرسة أو مرشد الصف، والمدرسة بدورها ستُجيب على كلِّ سؤالٍ أو استفسارٍ يخص أبناءنا المتعلّمين.
وأشار الموسوي إلى أنَّ الاجتماع شهد أيضا مناقشة العديد من القضايا التي تخص التلاميذ في المدرسة والإجابة عن أسئلة واستفسارات أولياء الأمور بشكلٍ مباشرٍ .
وعبَّرَ عدد من أولياء الأمور عن سعادتهم وشكرهم في هذا التواصل والتفاعل معهم؛ لأجل الوصول إلى نتائج طيبة تصب في مصلحة العملية التعليمية؛ إذ قال الدكتور ناصر الحلو ولي أمر التلميذ محمد ناصر في الثاني الابتدائي : إنَّ الاجتماع فيه أهمية بالغة، للتعرّف على مستويات تلاميذنا وأبنائنا والنهوض بهم نحو الأفضل والأحسن في المستوى العلمي والتربوي، وهذا يُعد سيراً على نهج أهل البيت (عليهم السلام) .
فيما أكّد ولي أمر الطالب علي أكبر سالم أنَّ المدرسة بملاكاتها المميزة وإدارتها الموقّرة تسير على وفق منهجٍ تربوي وعلمي حديث يُساير التطوّر في الوقت الحاضر . وفي ختام الاجتماع ثمّن الحاضرون دور العتبة العباسيّة المقدّسة، وقسم التربية والتعليم العالي في رعاية أبنائهم المتعلّمين والاهتمام بهم من الجانبين العلمي والتربوي، داعين اللـ... تعالى أن يوفقهم إلى ما فيه خير وصلاح في الدنيا والآخرة .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات