تاريخ اليوم الجمعة : 20 / تموز / 2018الساعة
الأخبار
انطلاق فعاليات اسبوع التعايش في رياض أطفال مجموعة العميد التعليمية
عدد المشاهدات : 187
الاعلام التربوي /

فُتحت أبواب رياض الأطفال لمجموعة العميد التعليمية صباح اليوم الأحد الموافق (17/ محرم /1439 هـ - 8/ 10 /2017م)، لتبدأ مع أطفالنا الأعزاء - رحلة التأهيل المدروس في المجالات (النفسية والاجتماعية وغير ذلك)؛ ليصبحوا- فيما بعد على استعداد للالتحاق بالمرحلة التعليميّة الابتدائية الأولى بسهولة. وقد أكملت ملاكات القسم وإدارات رياض الأطفال للمجموعة المستلزمات التي يحتاجها الأطفال كافّة في المرحلة العمرية هذه لأجل إكسابهم المهارات اللغويّة والاجتماعية والخبرات وممارستهم النشاطات والألعاب التي تناسبهم ، إذ تمَّ في اليوم الأول استقبال الأطفال مع أولياء أمورهم لتنطلق بعد ذلك فعاليات أسبوع التعايش الذي تقيمه المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسيّة المقدّسة لرياض أطفال المجموعة (روضة وحضانة العميد، والساقي، ونور العباس) .

وبيّنَ الباحث التربوي الأستاذ أحمد حميد أحد المشرفين على تنفيذ برنامج أسبوع التعايش في حضانة وروضة الساقي إنَّ أسبوع التعايش من البرامج التربوية الهادفة لتكيف الأطفال مع البيئة الجديدة بتوافق نفسي واجتماعي مع الأطفال الآخرين . موضحاً أنَّ برنامج اليوم الأول تضمن نشاطات عدّة منها : استراتيجية (السحب التدريجي) لبعض الأطفال الذين لديهم قلق من البيئة الجديدة (الروضة) ويرفضون الدخول إلى الصف، واستراتيجية (التعزيز الايجابي) في توزيع الهدايا على الأطفال .

من جانبها قالت معاونة حضانة وروضة العميد الأستاذة شمس احسان هاشم : إنَّ الأسبوع الأول من العام الدراسي في الروضة (أسبوع التعايش) يأتي لتحقيق التهيئة التدريجية للانتقال من محيط الأسرة إلى محيط الروضة وتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لديهم عبر تكوين علاقات صداقة مع أقرانه في الروضة .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات