تاريخ اليوم الخميس : 27 / تموز / 2017الساعة
الأخبار
روضة الساقي تحتفل بتخرّج الدورة الثانية لأطفالها ( دفعة الإمام زين العابدين عليه السلام)
عدد المشاهدات : 38
الإعلام التربوي /

احتفلت روضة الساقي صباح هذا اليوم السبت الموافق (9 شعبان 1438هـ الموافق 6 /5 /2017م)، بتخرّج الدورة الثانية لأطفالها للعام الدراسي (2016 / 2017 م) دفعة الإمام زين العابدين (عليه السلام) التي جاءت تزامنا مع ذكرى ولادته الميمونة ، بمشاركة ( 208 ) طفلاً وطفلة. وحضر حفل التخرّج الذي أُقيم في قاعة مجمّع الشيخ الكليني (قدّس سرّه) نائب الأمين العام للعتبة العباسيّة المقدّسة المهندس بشير محمد الربيعي - دامت توفيقاته - ورئيس قسم التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الموسوي – دام توفيقه – والمعاون الإداري الأستاذ ماجد محمد (دام تأييده)، فضلًا عن حضور ملاكات المعاونية التربوية في القسم ، وأولياء أمور الأطفال .

واستُهِلَّ الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ محمد صادق إبراهيم، تلتها قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق، ومن ثمَّ الاستماع إلى النشيد الوطني وكذلك نشيد العتبة العباسيّة المقدّسة.

جاءت بعدها كلمة قسم التربية والتعليم العالي التي ألقاها مسؤول شعبة النشاطات في المعاونية التربوية الدكتور حسنين الموسوي وقال فيها " إنَّ رياض الأطفال واحدة من أهم المؤسسات التربوية التعليمية؛ لأنَّها تستهدف الطفولة المبكّرة التي بها تتشكّل الخبرات الأساسية للتعامل مع الحياة وفهمها؛ لذا منح قسم التربية والتعليم العالي أولوية لهذه المرحلة التربوية – التعليمية، وأوكل مهمّة رعايتها والتخطيط لتصميم برامجها إلى المعاونية التربوية التي اعتمدت على لجان متخصصة داخلية وخارجية؛ لتنتج منهاجها الخاص الذي أسمته بـ (نحو القمر)؛ ليكون بصمةً أساسيةً في المنهاج التربوي التعليمية المنبثق من السياسة التربوية للعتبة العباسيّة المقدّسة" .

فيما قال الدكتور حسين المنكوشي قائمقام قضاء مركز مدينة كربلاء المقدّسة : إنَّ حفل تخرّج أطفال الرياض واحدٌ من المنجزات التربوية لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسيّة المقدّسة الذي بذل القائمون عليه جهودا كبيرة؛ من أجل الوصول بأولادنا إلى المستوى التربوي والتعليمي الذي يليق باسم العتبة العباسيّة المقدّسة التي سخّرت كل ما تملك لدعم مجال التربية والتعليم، وأنا أثمِّن جهود العاملّين على هذا الصرح التربوي العظيم .

ومن جانبها أوضحت الأستاذة رهف علي إحدى معلّمات حضانة وروضة الساقي أنَّه على هامش الحفل تمَّ افتتاح معرض الوسائل التعليمية الذي جسَّد خبرات منهج (نحو القمر)، كما تمَّ تخصيص جانب من المعرض للصور الفوتوغرافية .

وأشارت إلى أنَّ أطفال الروضة قدَّموا الفعّاليات بصورةٍ جيدة جدا، كذلك كان لتفاعل أولياء الأمور صدى واضحاً عَبْرَ ثنائهم وشكرهم لإدارة الروضة" .
وعبَّرَ الشيخ منجد الكعبي – أحد أولياء الأمور- عن إعجابه وسروره بما يُقدَّم من برامج تربوية وتعليمية في رياض أطفال مجموعة العميد التعليمية قائلاً : إنَّ هذه البرامج الإثرائية المُطبّقة في رياض الأطفال تضاهي البرامج المطبقة في البلدان المتطوّرة في مجال التربية والتعليم وتسعى للوصول إلى مصاف الدول المتقدّمة للوصول إلى مستقبلٍ مشرق لأجيالنا.
وأضاف "أنَّ القائمين على قسم التربية والتعليم العالي هم خيرة الأساتذة والمختصين في مجالهم التربوي والتعليمي" .

وتضمن حفل تخرج أطفال مرحلة التمهيدي في حضانة وروضة الساقي تلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الطفل حسن سموأل، وقدم مجموعة من الأطفال عدد من المشاهد المسرحية منها : مشهد مسرحي عن (الحشد الشعبي)، وآخر عن أداء فريضة (الصلاة)، ومثله عن (التحية والسلام) ومشهد عن (الألوان)، فضلاً عن مشهد مسرحي تحت عنوان (النخلة)،كذلك تمَّ عرض فيلم فديوي بعنوان (أجمل اللحظات) لأطفال الروضة ، وفي ختام الحفل أنشد مجموعة من الأطفال نشيد الإباء .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات