تاريخ اليوم الخميس : 27 / تموز / 2017الساعة
الأخبار
المعاونية التربوية تباشر بإجراء اختباراً تقييميًا (للفصل الثاني) لأطفال روضتي العميد والساقي على منهج (نحو القمر)
عدد المشاهدات : 45
الإعلام التربوي /

بهدف قياس معلومات الأطفال المكتسبة من الخبرات المطلوبة في منهج (نحو القمر)، أجرت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي صباح هذا اليوم الثلاثاء (27 رجب 1438هـ الموافق 25 / 4 / 2017م ) اختباراً تقييميًا للفصل الثاني (الأخير) لأطفال روضتي العميد والساقي (في مرحلتي الروضة والتمهيدي).

وقال عضو لجنة الاختبار والمشرف على روضة الساقي الأستاذ عبد الحسين يحيى عنون " باشرنا على بركة الله هذا اليوم بإجراء اختبار النصف الثاني من العام الدراسي الجاري لأطفال روضة الساقي في بعض تمرينات خبرات منهج (نحو القمر) للفصل الثاني ولمرحلة التمهيدي البالغ عددهم (210) طفل وطفلة .

موضحا "أنَّ الغاية من الاختبار الوقوف على مدى المعلومات التي اكتسبوها في الخبرات التي أُعطيت لهم خلال الفصل الثاني".
وأضاف "أنَّ الاختبار الذي أشرفت عليه لجنة مختصّة تضمّن مجموعة تمرينات عن خبرات منهج نحو القمر: (الدينية، واللغوية، والعددية، والعلمية، والأخلاقية، الإنجليزية، والتفكير والذكاء)" .

مشيرا إلى "أنَّ ما أسعدنا اليوم هو علامات الفرح على وجوه الأطفال في أثناء الاختبار وكأنّهم يُحققون إنجازاً كبيراً " .
من جانبه أوضح المشرف على روضة العميد وأحد أعضاء لجنة الاختبار الأستاذ تحسين علي الشاهر أنَّ الهدف من الاختبار كان قياس مدى اكتساب أطفال الرياض ( الروضة - والتمهيدي ) لخبرات منهج نحو القمر المتعددة .

وأضاف الشاهر: جرى هذا الاختبار بطريقةٍ ترويجيةٍ على الأطفال المختبرين من دون الضغط عليهم، من أجل استحصال الإجابة، وقد وجدنا تجاوباً وتفاعلاً كبيراً ينم عن مدى تمكّن الأطفال من المعلومات التي قُدِّمت لهم في النصف الثاني للعام الدراسي الجاري ومدى علوقها في أذهانهم .

يُذكر أنَّ المعاونية التربوية لقسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسيّة المقدّسة، قد باشرت بتطبيق منهج (نحو القمر) في العام الدراسي (2014- 2015م) في روضتي العميد والساقي، وأثبت نجاحه وفعّاليته، إذ يهدف المنهج إلى تنمية مفهوم الإيمان بالله وتوحيده, وكذلك تنمية وعي الطفل بالفنون البصرية ويهدف أيضا إلى أن يُظهر الطفل مهارات القراءة والاستيعاب , وتهيئته لمرحلة اكتساب المعلومات. مثلما يحتوي على مجموعةٍ من الخبرات والأنشطة والمهارات, لتنمية خبرات الطفل على التعبير والتواصل مع الآخرين , وتطوير مهارات الكتابة؛ ليوظّفها في التعبير عن مشاعره وأفكاره .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات