تاريخ اليوم الخميس : 27 / تموز / 2017الساعة
الأخبار
المعاونية التربوية تُجري اختبارًا تقييمياً لأطفال روضتي العميد والساقي في برنامج (نحو القمر)
عدد المشاهدات : 96
الإعلام التربوي /

أجرت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي/ العتبة العباسيّة المقدّسة، صباح هذا اليوم الاثنين (24 ربيع الثاني 1438هـ الموافق 23 /1 / 2017م)، اختباراً تقييميًا للفصل الأول لأطفال روضتي العميد والساقي (في مرحلتي الروضة والتمهيدي) في برنامج (نحو القمر) .

وقال عضو لجنة الاختبار الأستاذ ياسر العليان : إنَّ الغاية المتوخّاة من إجراء هذا الاختبار التقييمي قياس معلومات الأطفال المكتسبة من الخبرات المطلوبة، ومدى عُلوقها في أذهانهم، عبر نماذج محددة من خبرات البرنامج المتعددة (الدينية، واللغوية، والعددية، والعلمية، والإنجليزية، والأخلاقية، والتفكير والذكاء)، مقولبة في نشاطات مطبوعة مُعدَّة لمرحلتي الروضة والتمهيدي . وأشار العليان إلى أنَّ الاختبار جرى بطريقةٍ ترويحية، بعيداً عن الضغط على الطفل من أجل استحصال الإجابة، حتّى لا يشعر بأنَّهُ في وضع امتحانٍ مقلق .

من جانبه أوضح الأستاذ وسيم عبد الواحد النافعي : استكمالًا لمتطلّبات تنفيذ برنامج (نحو القمر) في روضتي العميد والساقي في الفصل الدراسي الأول، باشرت المعاونية التربوية بإجراء اختبارٍ خاصٍ لمرحلتي الروضة والتمهيدي. وأضاف أنَّ الاختبار تضمّن مجموعةً من الأناشيد والرسمات والأنشطة التي سبق وأن أُعطيت إليهم في ضمن برنامجٍ متكاملٍ يشتمل على مجموعة من الخبرات المتنوّعة، وقد تمَّ إجراء الاختبار بأساليبٍ تربويةٍ محببة للأطفال، وأجواءٍ يغمرها الفرح والمتعة، هدفها الأساس قياس المعلومات المتحققة من تطبيق برنامج (نحو القمر) والآثار المترتّبة على خبراته المتنوّعة.

يُذكر أنَّ المعاونية التربوية لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسيّة المقدّسة، قد باشرت بتطبيق برنامج (نحو القمر) في العام الدراسي الماضي (2014- 2015م) في روضتي العميد والساقي، وأثبت نجاحه وفعّاليته، إذ يهدف البرنامج إلى غرس مفهوم الإيمان بالله وتوحيده , وبناء علاقة صحيحة، وكذلك تنمية وعي الطفل بالفنون البصرية ويهدف أيضا إلى أن يُظهر الطفل مهارات القراءة والاستيعاب , وتهيئته لمرحلة اكتساب المعلومات. مثلما يحتوي على مجموعةٍ من الخبرات والأنشطة والمهارات, لتنمية خبرات الطفل على التعبير والتواصل مع الآخرين , وتطوير مهارات الكتابة؛ ليوظفها في التعبير عن مشاعره وأفكاره .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات