تاريخ اليوم الأحد : 29 / تشرين الثاني / 2020الساعة
الأخبار
بدء فعاليات اسبوع التعايش في رياض أطفال مجموعة أبي الفضل العباس (ع) التعليمية
عدد المشاهدات : 774
الاعلام التربوي /
تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد أطلقت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسيّة المقدّسة صباح اليوم الخميس (27 ذو الحجّة 1437هـ الموافق 29 / 9/ 2016 م) أسبوع التعايش لرياض الأطفال في روضتي وحضانتي العميد والساقي .

وقال الأستاذ عبد الحسين يحيى عنون المشرف التربوي في المعاونية التربوية: مع بدء العام الدراسي الجديد 2016/2017م باشرت المعاونية أسبوع التعايش في روضتي وحضانتي العميد والساقي ، إذ تمَّ استقبال الأطفال مع أولياء أمورهم في أول يومٍ لهم في الروضة .

وأضاف : تحدّثنا مع أولياء الأمور عن أهمية مرحلة الطفولة ولا سيما السنوات الخمس الأولى من حياة الطفل، وتأثيرها على شخصية الطفل المستقبلية ، وأكّدنا على ضرورة تعاون البيت مع المؤسسة التعليمية (الروضة، والمدرسة، والجامعة) في تشكيل سلوك الطفل ، من ثمَّ تناولنا برنامج (نحو القمر) الذي أعدّته المعاونية التربوية حصرياً لرياض أطفال المجموعة ، وما يحتويه من خبرات مثل (الخبرة الدينية، والخبرة اللغوية، والخبرة العددية، والخبرة العلمية ، وخبرة التوعية الأخلاقية ، والخبرة البدنية ، والخبرة الفنية، وخبرة الذكاء والتفكير) .
وتابع : مثلما أشرنا إلى ضرورة أن تكون الأسرة الجهة الساندة للروضة، من خلال رسم صورة جميلة لبيئة الروضة في مخيلة الطفل.

من جانبها قالت الأستاذة وسماء كاظم مديرة حضانة وروضة الساقي : مع إشراقة صباح اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد فتحنا أبواب الروضة لاستقبال الأطفال من مرحلة التمهيدي والبالغ عددهم قرابة (250) طفلاً لنبدأ معهم فعّاليات (اسبوع التعايش المُعد من أجل تكيّف الطفل مع بيئته الجديدة ويتوافق نفسياً وإجتماعياً مع اقرانه، ويفطم جزئياً عن ذويه، ويندمج مع بيئته الجديدة بسلاسة ويسر .

مؤكّدةً تهيئة الروضة بلوحات وعبارات ترحيبية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، كما أعددنا حفل استقبال للأطفال تضمّن مجموعةً من الفعّاليات والأنشطة ، إذ بدأنا الحفل بقراءة آيات مباركات من الذكر الحكيم بصوت الطفل (علي منتظر)، بعدها قام مجموعةٌ من الأطفال بتقديم أناشيدٍ ترحيبية بالحضور، مثلما قدّمت مجموعةٌ أخرى من الأطفال نشيد (مهدي مهدي) في اللغة الإنجليزية . وفي ختام اليوم الأول تمَّ توزيع الهدايا والزهور على الأطفال، وبعدها تمَّ اصطحابهم مع أولياء أمورهم للتجوال في أروقة الروضة .

فيما أوضحت مديرة روضة العميد الأستاذة نبأ جليل جعفر أنَّ اليوم الأول من العام الدراسي الجديد تمَّ فيه استقبال الأطفال من مرحلة التمهيدي البالغ عددهم 175طفلاً، إذ تم استقبالهم بالحلوى والهدايا وسط أجواءٍ من الفرح والبهجة . وأضافت: أنَّ فعّاليات اليوم تضمّنت عرضا لمسرح الدمى كانت فكرته تدور حول تنظيم وقت الطفل خلال الدوام وتحفيزه على حبِّ الروضة، مشيرةً إلى أنَّ هذه الفعّاليات تهدف إلى كسر حاجز الخوف وبناء علاقة قائمة على الألفة والمحبّة بين الطفل ومعلّمته .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات