تاريخ اليوم الأحد : 15 / آب / 2021الساعة
الأخبار
افتتاح معرض للرسم والإشغال اليدوية لمدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية
عدد المشاهدات : 1,818
الإعلام التربوي /
من أجل تنمية وتطوير قابليات التلاميذ والطلبة وصقل مواهبهم الفنية وتشجيع روح الإبداع لديهم ، افتتح قسم التربية والتعليم العالي معرضاً للرسم والأشغال اليدوية شارك فيه تلاميذ وطلاب مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية كافة إضافةً إلى مشاركة بعض المعلّمين والمعلمات . وأشاد نائب الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة المهندس بشير محمد جاسم بالمعرض إذ أوضح "أنَّ إقامة هكذا معارض تسهم في توسيع ذهنية التلميذ والطالب وتحرّك لديه ملكَة الإبداع والتفكير، مبينا أنَّ بعض المواهب تحتاج إلى رعايةٍ من أجل إبرازها بشكلٍ أفضل ،لأنها تمتلك لمسات فنية وحضور ذهني ". وأوضح المنسّق الفني في المعاونية التعليمية الأستاذ محمد عبيد ناصر "أنَّ المعرض ضمّ أكثر من ستة وخمسين عملا فنيا لعدد من تلاميذ وطلبة المجموعة ، إضافةً إلى بعض الملاكات التعليمية". وأضاف: أنَّ مواضيع الأعمال تنوعت من حيث الأسلوب ، لكن أكثر الأعمال التي شكّلت بروزاّ في المعرض هي ذات الطابع الديني ، لأنَّه جاء متزامنا مع ذكرى استشهاد السيد فاطمة الزهراء (عليها السلام ) ،مبينا " أنَّ بعض الأعمال جسدت شخصية أبي الفضل العباس (عليه السلام ) واستشهاده وكيفية ذهابه لجلب الماء لأطفال الإمام الحسين (عليه السلام ) . من جانبها قالت معلمة التربية الفنية في مدرسة العميد للبنات جنان صادق إبراهيم : إنَّ الأعمال الفنية استُخدمت فيها الأصباغ الزيتية وطريقة الحرق على الخشب إضافةً إلى الألوان الخشبية .مؤكدة " أنَّ التجربة كانت ناجحة جداً وتم فيها اكتشاف عدد من الموهوبين في مجال الرسم " . وأوضحت معلّمة التربية الفنية في مدرسة العميد الابتدائية للبنين نورة كاظم عمران : أنَّ الهدف من المشاركة في المعرض هو لتنمية موهبة الرسم عند هؤلاء المتعلّمين ، وتطويرها من خلال تحفيزهم على المشاركة في المعارض . مشيرة "إلى أن غالبية الاعمال المشاركة في المعرض استَخدم فيها التلاميذ الألوان الخشبية والزيتية ، وتناولوا فيها موضوعات دينية ، واجتماعية ، إضافةً إلى لوحات ٍعبرت عن الطبيعة .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات