تاريخ اليوم الأربعاء : 2 / كانون الأول / 2020الساعة
الأخبار
اسبوع تعلُّم الحاسوب العالمي في مدرسة القمر الابتدائية للبنات
عدد المشاهدات : 573
الإعلام التربوي /

بهدف تعريف المتعلّمات على علوم الحاسوب والبرمجة بشكل خاص لدورها الكبير في مستقبل التكنولوجيا الحديثة، وبمناسبة أسبوع تعلم علوم الحاسوب العالمي، شاركت مجموعة من متعلّمات مدرسة القمر الابتدائية للبنات (بساعة برمجة) باستخدام المربعات البرمجية .

وقالت الأستاذة أعراف عبد الحسين معلمة الحاسوب في مدرسة القمر للبنات : أنَّ متعلّمات المدرسة أكملن ساعة من البرمجة (Hour Of Code) بمناسبة أسبوع تعلم علوم الحاسوب العالمي، باستخدام البرمجة المبنية على المربعات البرمجية التي تستخدمها أفضل الجامعات مثل(Harvard ,Berkeley) .
وأوضحت "أنه من الممكن إظهار المربعات البرمجية التي تجمعها المتعلّمة من خلال (الجافا سكربت)، وهي أكثر لغة برمجية مستخدمة في العالم" ، مضيفة "أن الهدف من ذلك تعريف علوم الحاسوب والبرمجة بشكل خاص لدورها الكبير في مستقبل التكنلوجيا الحديثة، وكيفية مساهمتها في أغلب البرامج والعلوم والتقنيات الحديثة، إذ تحول المتعلّمة من سلبية مستهلكة للبرامج فقط إلى إيجابية منتجة، كما يساعد المتعلم في مهارة حل المشكلات، والتفكير المنطقي الاستراتيجي" .
مؤكدة: "أن المتعلّمات أظهرن حماسا كبيرا إزاء هذا البرنامج وأبدين مهارة عالية في التطبيق" ، مشيرة إلى "أنَّ المشاركات حصلن على شهادة المشاركة
(Certificate Of Completion) من موقع (Code.org) بعد إكمال الساعة البرمجية بنجاح" .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات