تاريخ اليوم الجمعة : 22 / إيلول / 2017الساعة
الأخبار
قسم التربية والتعليم العالي يفتتح الموقع الجديد لثانوية العميد للبنات وعدد من المختبرات العلمية وسوق خيري للغة الإنجليزية
عدد المشاهدات : 84
الإعلام التربوي/
افتتح قسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسيّة المقدّسة صباح يوم الجمعة (16 رجب 1438هـ) الموافق (14/ 4/ 2017م) الموقع الجديد لثانوية العميد للبنات، الكائن في بناية مركز الصدِّيقة الطاهرة، كما تمَّ افتتاح عدد من المختبرات العلمية في المدرسة هي مختبر الفيزياء، والكيمياء ،والأحياء، ومختبر الحاسوب.

وأُقيمت بهذه المناسبة احتفالية تضمّنت فعّاليات متنوّعة حضرها الأمين العام للعتبة العباسيّة المقدّسة السيد محمد الاشيقر (دام توفيقه) والأستاذ جواد الحسناوي مدير مكتب سماحة المتولّي الشرعي (دام عزّه)، والمعاون الإداري في قسم التربية والتعليم العالي الأستاذ ماجد محمد، فضلاً عن حضور الملاكات التربوية والتعليمية والإدارية في القسم .

وبدأ حفل الافتتاح بقراءة آيات مباركات من القرآن الكريم بصوت الطالبة (أمل عامر)، ثم قراءة سورة الفاتحة المباركة ترحماً على أرواح شهداء العراق من الحشد الشعبي والقوات المسلحة .
وقد رافق افتتاح موقع المدرسة الجديد بمختبراتها العلمية الحديثة تقديم فعالية طلابية وهي عبارة عن افتتاح سوق خيري للغة الإنجليزية .
وأوضحت مديرة ثانوية العميد للبنات الأستاذة إيمان البهادلي "إنَّ المختبرات التي تمَّ افتتاحها هي مختبر الفيزياء، والكيمياء ،والأحياء ومختبر الحاسوب" .

وعن سوق اللغة الإنجليزية الخيري بيّنت مديرة المدرسة "أنَّه يهدف إلى تطوير مهارات الطالبات باللغة الإنجليزية وخَبرتهن، وكان التفاعل معه بشكل إيجابي خاصّة أنه يقام لأول مرة في مدرستنا".

وتابعت الأستاذة إيمان البهادلي "إنًّ طالبات المدرسة قدمنَّ أيضا فعاليات أخرى ضمن الاحتفالية منها : فعالية تخرج للمرحلة المنتهية (الصف الثالث متوسط) كما كانت هنالك جولة قام بها الضيوف الكرام للاطلاع على نشاطات المدرسة وأهم أعمالها".

وعن سوق اللغة الإنجليزية الخيري أوضحت مسؤولة السوق الأستاذة غفران الهنداوي "إنه يهدف إلى دعم المهارات اللغوية للغة الإنجليزية للطالبات فضلا عن أن ريع هذا السوق وإن كان بسيطا سيذهب لصندوق دعم الحشد الشعبي . مبيّنةً "أنَّ التعامل في السوق بين الطالبات كان باللغة الإنجليزية حصراً وباشراف مدرسات اللغة الإنجليزية في مجموعة العميد التعليمية وقد نجحت هذه التجربة بعون الله تعالى ".

من جانبها قالت ولي أمر الطالبة جنات أنس: " إنها خطوة جيدة من قبل ثانوية العميد لنتعرف على مدرسة بناتنا وما تحتويها، وقد ظهرت لنا بالمستوى المطلوب من إدارة وملاكات، ونحن نثمن هذه الجهود الرائعة، ونتمنى لهم الموفقية لخدمة الأجيال القادمة " .

بينما قالت الطالبة فدك بهجت "إنَّ الفعاليات كانت ممتازة ومفيدة وقدمت فعالية في مختبر الفيزياء بعنوان (ظاهرة الكسوف والخسوف)" .

وتضمّنت الاحتفالية فعاليات ثقافية أخرى متنوعة منها تقديم مشهد مسرحي عن (الفتاة والشيطان) قدّمته الطالبتان (كوثر عامر) و(فاطمة حيدر)، كما قدمت الطالبة (مريم فواز) قصيدة بحق السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) . وألقت الطالبة (زينب أحمد) قصيدة رثاء بحق الشهيد .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات