تاريخ اليوم الخميس : 13 / كانون الأول / 2018الساعة
الأخبار
ثانوية العميد للبنات تقيم درسا نموذجيا في مادة الفيزياء
عدد المشاهدات : 235
الإعلام التربوي/
بإشراف المعاونية التعليمية في قسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسيّة المقدّسة أقامت ثانوية العميد للبنات درسًا نموذجيًا في مادة الفيزياء للمرحلة المتوسطة، صباح هذا اليوم الاثنين(7جمادي الثاني 1438هـ الموافق 6/ 3 /2016م)، بحضور المعاون التعليمي في قسم التربية والتعليم العالي الدكتور جاسم الإبراهيمي ومشرف مادة الفيزياء في مديرية تربية كربلاء المقدّسة الأستاذ علي حسين خدّام، وملاك المجلس العلمي للعلوم في المعاونية التعليمية، وإدارة ومدرّسي مادة الفيزياء في متوسطة سيد الماء للبنين .

وقال المعاون التعليمي الدكتور جاسم الإبراهيمي : إنَّ الغاية من إقامة الدروس النموذجية تقديم نموذج راقي في التدريس والتعليم؛ لأنَّهُ بهذه الطريقة يستطيع الأستاذ أن يقدّم درسا ممتازا، مثلما يستطيع المتعلّم أن يتعلّم ما يجب عليه تعلّمه، وبالتالي يستطيع خدمة المجتمع بحركة علمية وذهنية وأدبية .

مضيفًا أنّنا كما ندعوا إلى نشر هذا العلم وإعمام هذه التجربة على باقي المؤسسات التعليمية كون نشر العلم من الفضائل، وأنَّها ترتقي بالمجتمع وتخدمه .

من جانبه قال المشرف التربوي لمادة الفيزياء في مديرية تربية كربلاء المقدّسة الأستاذ علي حسين خدام : ندعوا الملاك التعليمي من خارج مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية للإفادة من التجربة التعليمية والتربوية التي تقدّمها مدارس المجموعة . مؤكّدا أنّ حضور مثل هكذا دروس يمثّل حافزا للمدرّس لكي يعرف مدى فائدة تطبيق برنامج التعلّم النشط على المتعلّمين، ولكي يكون هناك تعاون بين المؤسسات التربوية والتعليمية التابعة للعتبة المقدّسة ومديرية التربية في محافظة كربلاء المقدّسة .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات