تاريخ اليوم الأحد : 22 / إيلول / 2019الساعة
الأخبار
المعاونية التربوية تواصل تطبيق فقرات (البرنامج المهدوي في مئة يوم)
عدد المشاهدات : 306
الإعلام التربوي/
ضمن فعّاليات (البرنامج المهدوي في مئة يوم) لمدارس المرحلة المتوسطة في مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام)التعليمية، نظّمت المعاونية التربوية التابعة لقسم التربية والتعليم العالي يوم الجمعة ( 26جمادي الأول 1438هـ الموافق 24/ 2 /2016م)، زيارةً لطلاّب متوسطة سيد الماء للبنين، وطالبات ثانوية العميد للبنات، إلى ضريح المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام).

وقال مسؤول شعبة النشاطات في المعاونية التربوية لقسم التربية والتعليم العالي الدكتور حسنين الموسوي: استكمالا لفعّاليات (البرنامج المهدوي في مئة يوم)، المستوى الأول والثاني اصطحبنا طلاّب متوسطة سيد الماء للبنين وطالبات ثانوية العميد للبنات للتشرّف بزيارة المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام) وقراءة دعاء النُدبة في سرداب الكف في العتبة العباسّية المقدّسة . مؤكّداً التفاعل الكبير من لدن المتعلّمين مع البرنامج .

وقال الأستاذ علي كريم مسؤول وحدة الرصد في المعاونية التربوية : تم بعون الله تعالى البدء بأول زيارة لأبنائنا المتعلمين لمقام أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية، وهي فقرة من ضمن فقرات البرنامج المهدوي في مئة يوم، إذ تم قراءة دعاء الندبة وزيارة أبي الفضل العباس(عليه السلام).

وأضاف أنَّ الطلبة توجّهوا بعد الدعاء والزيارة إلى متحف ومخطوطات الكفيل الخاصّة بالعتبة المقدّسة، وذلك من أجل أن يطّلع المتعلّمون على تاريخهم وتراثهم بما يمجّد الاعتزاز بالماضي واستلهام العِبر والدروس، يسهم في مواجهة الصعوبات والمشكلات التي قد تعترضهم خلال مسيرة حياتهم.

يُذكر أنَّ المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي/ العتبة العباسيّة المقدّسة باشرت مطلع العام الدراسي الحالي 2016/ 2017م، بإطلاق فعّاليات (البرنامج المهدوي في مئة يوم) للمرحلة المتوسطة في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية، والمتضمّن مجموعة من مسؤوليات المؤمن في زمن الغيبِة.
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات