تاريخ اليوم السبت : 21 / إيلول / 2019الساعة
الأخبار
بالتعاون مع المديرية العامّة للتربية ... إدارة ثانوية العميد للبنات تُقيمُ درساً تدريبيا عن تنظيم السجلّات الإدارية للمدارس
عدد المشاهدات : 442
الاعلام التربوي /

أقامت إدارة ثانوية العميد للبنات صباح هذا اليوم الثلاثاء (20ربيع الأول 1438هـ الموافق 20 / 12 / 2016م )، درساً تدريبيا عن التنظيم السجلّات الإدارية، بالتعاون مع المديرية العامّة للتربية في محافظة كربلاء المقدّسة، وبحضور عددٍ من المشرفين الإداريين وإدارات المدارس الثانوية في المحافظة .
وقالت مديرة ثانوية العميد للبنات الأستاذة إيمان البهادلي: بعد اطّلاع المشرفة الإدارية من المديرية العامّة لتربية محافظة كربلاء المقدّسة على السجلّات الإدارية التابعة لمدرستنا اقترحتْ تقديم درسٍ تدريبي عن تنظيم السجلّات الإدارية المهمّة لإدارات المدارس الثانوية في المحافظة ، وضمن الرقعة الجغرافية للمشرفة الإدارية .

موضحة أنَّ الدرس تمحور حول أهمية سجل رقم (4) ضمن الحقيبة الإدارية، الذي يُعد قاعدة بيانات المدرسة المتضمّنة معلومات الملاك التعليمي وكل ما يخص شؤون المتعلّمات ، وتاريخ تأسيس المدرسة وكيفية تنظيمها باعتبار السجل المذكور من أهم السجلات الإدارية في المدارس .

وأكّدت البهادلي أنَّ السجلات الإدارية لثانوية العميد للبنات أُعتبرت من السجلات النموذجية، لذلك تمّ التعاون مع المشرفة الإدارية لإقامة هذا الدرس التدريبي . وقدّمت البهادلي شكرها وتقديرها للمعاونات الإداريات في المدرسة لتعاونهم وبذلهم الجهود الكبيرة في تنظيم الشؤون الإدارية ما جعلها انموذجا يُحتذى به بين مدارس المحافظة .

من جانبها أوضحت الأستاذة زينب رحيم المشرفة الاختصاصية الإدارية في المديرية العامّة للتربية في محافظة كربلاء المقدّسة : أنَّ سبب اختيار ثانوية العميد للبنات لإقامة هذا الدرس التدريبي جودة التنظيم الإداري فيها، والاستعداد الذي أبدته إدارة المدرسة لإعطاء الدرس .

مؤكّدة "أنَّ الدرس التدريبي يهدف إلى تطوير العمل الإداري في المدارس الثانوية الأخرى ما ينعكس إيجابا على العمل التربوي والتعليمي بصورةٍ عامّة " .
داعية المشرفين الإداريين في المديرية العامّة للتربية الاطّلاع على سجل ثانوية العميد للبنات وإبداء الملاحظات بشأنه لتعميمه على إدارات المدارس الثانوية في مديرية التربية باعتباره سجلا نموذجيا .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات