تاريخ اليوم الأربعاء : 23 / أكتوبر / 2019الساعة
الأخبار
ثانوية العميد للبنات تُقيمُ اجتماعا لأولياء أمور المتعلّمات
عدد المشاهدات : 536
الإعلام التربوي /
ضمن سلسلة اجتماعات مجالس الآباء والمعلّمين التي تُقيمها مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية للفصل الأول من العام الدراسي الجاري . أقامت إدارة ثانوية العميد للبنات صباح اليوم السبت (3 ربيع الأول 1438هـ الموافق 3 / 12 / 2016م ) اجتماعا لأولياء أمور المتعلّمات بمشاركة ممثلين عن المعاونية التربوية والتعليمية.
وأوضحت مديرة ثانوية العميد للبنات الأستاذة إيمان البهادلي : أنَّ الهدف من الاجتماع مد جسور الصلّة والتعاون بين المدرسة وأولياء أمور المتعلّمات للتشاور معهم في كلِّ ما يخصهن على المستويين التربوي والتعليمي . وأضافـت : أنَّ الاجتماع يأتي بعد إجراء امتحانات الفصل الأول من هذا العام، وبعد التعرّف على مستويات المتعلّمات . مؤكّدةً الحاجة لتعريف أولياء الأمور بمستوى بناتهم للتعاون معهم للوصول إلى النجاح والتفوّق، فضلا عن توضيح بعض البرامج التربوية والتعليمية المطبّقة في المدرسة لأولياء أمورهن من قبيل (البرنامج المهدوي) الذي سينطلق، قريبا وحثّهم على التعاون من أجل إنجاحه .
من جانبه أوضح الدكتور سعيد حميد ممثل المعاونية التعليمية في الاجتماع: أنَّ المعاونية التعليمية تسعى إلى توطيد العلاقة بين مدارس مجموعة أبي الفضل العباس(عليه السلام) التعليمية وأولياء الأمور، من أجل الوقوف على أهم الملاحظات والمقترحات والمشاكل والمعوّقات التي قد يواجهها المتعلّمون لتقديم أفضل الإمكانات العلمية والتربوية .
وأضاف أنّ هذه الخطوة هي من ضمن خطوات متعددة كرّستها المعاونية التعليمية والنابعة من حرصها الدائم على تحويل النشاط التعليمي إلى برامج متطوّرة واستراتيجيات تعلّم نشط متعددة، مشيرا إلى أنَّ هذه الأهداف تتكرّس من خلال الحضور الفاعل والدعم المتواصل بين أركان العملية التعليمية وأسر المتعلّمين .
وقال الأستاذ محمد علي نصر الله ولي أمر إحدى المتعلّمات في ثانوية العميد إنَّ هذه الاجتماعات تُعد من أهم الفعّاليات لتنسيق العمل وتظافر الجهود بين أولياء الأمور والمدرسة، وهذا معتمد في جميع البلدان ولا يقتصر على العراق، وإن كان في بعض المدارس يكون الاجتماع روتينيا ولا فائدة منه .وأضاف : أمّا فيما يخص هذا الاجتماع فقد لمسنا فيه اختلافا كبيرا من حيث الإعداد والاستعداد للاستماع لأولياء الأمور .
مؤكّدا وجود استجابة فاعلة وسعي حثيث من إدارة المدرسة والقائمين على القسم لحل بعض الاشكالات التي تحصل للمتعلّمات، وهذا ما يدعونا للأعجاب والثناء على مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية ونتمنّى أن تستمر بهذا العطاء .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات