تاريخ اليوم الأحد : 15 / إيلول / 2019الساعة
الأخبار
افتتاح معرض للرسم والاشغال اليدوية لمدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية
عدد المشاهدات : 354
الاعلام التربوي /
من أجل تنمية وتطوير قابليات التلاميذ والطلبة وصقل مواهبهم الفنية وتشجيع روح الابداع لديهم ، افتتح قسم التربية والتعليم العالي معرضاً للرسم والأشغال اليدوية شارك فيه تلاميذ وطلاب مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية كافة إضافةً الى مشاركة بعض المعلّمين والمعلمات .
وأشاد نائب الامين العام للعتبة العباسية المقدسة المهندس بشير محمد جاسم بالمعرض إذ أوضح "أنَّ إقامة هكذا معارض تسهم في توسيع ذهنية التلميذ والطالب وتحرّك لديه ملكَة الابداع والتفكير، مبينا أنَّ بعض المواهب تحتاج الى رعايةٍ من أجل إبرازها بشكلٍ أفضل ،لأنها تمتلك لمسات فنية وحضور ذهني ".
وأوضح المنسّق الفني في المعاونية التعليمية الأستاذ محمد عبيد ناصر "أنَّ المعرض ضمّ أكثر من ستة وخمسين عملا فنيا لعدد من تلاميذ وطلبة المجموعة ، إضافةً إلى بعض الملاكات التعليمية". وأضاف: أنَّ مواضيع الأعمال تنوعت من حيث الاسلوب ، لكن أكثر الأعمال التي شكّلت بروزاّ في المعرض هي ذات الطابع الديني ، لأنَّه جاء متزامنا مع ذكرى استشهاد السيد فاطمة الزهراء (عليها السلام ) ،مبينا " أنَّ بعض الاعمال جسدت شخصية أبي الفضل العباس (عليه السلام ) واستشهاده وكيفية ذهابه لجلب الماء لأطفال الإمام الحسين (عليه السلام ) .
من جانبها قالت معلمة التربية الفنية في مدرسة العميد للبنات جنان صادق إبراهيم : إنَّ الاعمال الفنية استُخدمت فيها الأصباغ الزيتية وطريقة الحرق على الخشب إضافةً إلى الألوان الخشبية .مؤكدة " أنَّ التجربة كانت ناجحة جداً وتم فيها اكتشاف عدد من الموهوبين في مجال الرسم " .
وأوضحت معلّمة التربية الفنية في مدرسة العميد الابتدائية للبنين نورة كاظم عمران : أنَّ الهدف من المشاركة في المعرض هو لتنمية موهبة الرسم عند هؤلاء المتعلّمين ، وتطويرها من خلال تحفيزهم على المشاركة في المعارض . مشيرة "إلى أن غالبية الاعمال المشاركة في المعرض استَخدم فيها التلاميذ الألوان الخشبية والزيتية ، وتناولوا فيها موضوعات دينية ، واجتماعية ، إضافةً إلى لوحات ٍعبرت عن الطبيعة .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات