تاريخ اليوم الأحد : 21 / تموز / 2019الساعة
الأخبار
المعاونية التربوية تحتفل بتخرّج الدفعة الثانية من طالبات البرنامج المهدوي في مئة يوم في متوسطة العميد للبنات
عدد المشاهدات : 337
الاعلام التربوي /

على مدى مئةِ يومٍ من المثابرة والتفاعل الإيجابي مع فقرات وفعّاليات البرنامج المهدوي في مئة يوم ، وبعد أن تم تتويج طلاّب مدارس المتوسطة للبنين ، احتفلت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي صباح اليوم الأحد ( 16رجب 1437هـ الموافق 24/4/2016م)، بتخرّج الدفعة الثانية من ( البرنامج المهدوي في مئة يوم ) لطالبات متوسطة العميد للبنات ، تحت شعار (الإمام المهدي (عج) سراجٌ يُنير الحياة)، بحضور ملاكات المعاونية التربوية ، وإدارات مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية ، والملاك التعليمي للمتوسطة .
وبدأ الحفل بقراءة آياتٍ من القرآن الكريم بصوت الطالبة أمل عامر ، بعدها ألقى مسؤول شعبة الإرشاد في المعاونية التربوية الدكتور عماد الشمري كلمةً ربط فيها بين المنظومة القيمية للفرد ومسؤولياته اتجاه إمام زمانه (عج) في زمن الغيبة . وحثَّ الشمري الطالبات على ضرورة الاستمرار في المثابرة وعمل كل ما من شأنه إدخال السرور إلى قلب الإمام المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف.
وقالت مديرة متوسطة العميد إيمان البهادلي : إنَّ الحفل يُعدُّ تتويجا للفتيات اللاتي أكملنَّ البرنامج ، إذ بلغ عدد المتوّجات أربعة وخمسين طالبةً. وأضافت : أنَّ الاحتفال بتتويج بناتنا تضمّن تقديم العديد من الفعّاليات والفقرات من قبل الطالبات المشاركات فعلياً في البرنامج طيلة مدّة المئة يوم . مشيرةً إلى أنَّ الفقرات المقدّمة في الحفل هي نتاج البرنامج الذي أضاف لهنَّ الكثير ممّا كنّ يجهلنّهُ عن إمام الزمان (عج)،
وشمل الحفل فعّاليات عديدة منها (نشيد الإباء)، الخاص بالعتبة العباسية المقدسة ، كما شاركت الطالبة (هديل دايم) بقراءة خطبة أمير المؤمنين عليه السلام) غير المنقوطة ) ، فضلاً عن تقديم مجموعة من الطالبات لمشهدٍ تمثيلي يجسّد أهم المسؤوليات ، والمهام التي توكّل للمؤمن في زمن غيبة الإمام صاحب العصر والزمان (عج)، ثم قدمت مجموعة من الطالبات انشودة باللغة الإنجليزية بحق المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام) .
وقبل ختام الحفل أُجريت مسابقة مهدوية للطالبات بين فريقيّ (قرّة عين المرتضى) وفريق (مليكة الدنيا) الذي فاز بفارق نقطة واحدة عن الفريق الأول .وفي الختام كرّمت المعاونية التربوية اللجنة المنفّذة للبرنامج في المدرسة بكتب الشكر والتقدير ، فضلاً عن توزيع الهدايا على الطالبات المتخرجات . مثلما قامت إدارة المدرسة بتكريم اللجنة المنفذة للبرنامج .
يُذكر أنَّ المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي ، التابع للعتبة العباسيّة المقدّسة باشرت بدءًا من العام الدراسي 2014- م2015 بتبنّي وتطبيق مشروع (البرنامج المهدوي في مئةِ يوم ) في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس ( عليه السلام ) التعليمية ، الذي أعدّهُ وصمَمهُ المعاون التربوي الدكتور مشتاق العلي، والمّتضمّن مجموعة من مسؤوليات المؤمن في زمن الغيبِة التي تمثّل ترجمةً لثقافةٍ إسلامية وعقائدية عملية .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات