تاريخ اليوم الثلاثاء : 12 / تشرين الثاني / 2019الساعة
الأخبار
ضمن فقرات (البرنامج المهدوي في مئةِ يوم )... زيارة طالبات متوسطة العميد للبنات لعوائل شهداء الحشد الشعبي في حي الوفاء
عدد المشاهدات : 361
الاعلام التربوي /
ضمن فعّاليات (البرنامج المهدوي في مئةِ يوم )، الذي تنفّذهُ المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسّية المقدّسة .
توجهت طالبات متوسطة العميد للبنات، يوم الجمعة (23 جمادي الآخر 1437هـ الموافق 1/4/2016م) إلى زيارة عدد من عوائل شهداء الحشد الشعبي؛ لتفقّد أحوالهم وتقديم بعض الهدايا لهم .
وقال مسؤول شعبة الارشاد في المعاونية التربوية الدكتور عماد الشمري : ضمن فعّاليات (البرنامج المهدوي في مئةِ يوم )، وبعد إتمام قراءة دعاء الندبة والقاء محاضرة في فقه المسجد من قبل الأستاذة اخلاص جواد في جامع حي الوفاء، توجّهنا بصحبة بناتنا الطالبات من متوسطة العميد للبنات لزيارة بعض عوائل شهداء الحشد الشعبي في حي الوفاء . وأضاف: أنَّ الهدف من الزيارة إشعار المتعلّمين بأهمية تلك المسؤوليات الملقاة على عاتقهم في زمن الغيبة مبيناً : انَّ هذه الفقرة هي ضمن فعّاليات البرنامج الخاص بالمستوى الثاني ، الذي تم إعداده ليركز على الجانب العملي من أعمال وفعّاليات ونشاطات ذات طابع إنساني وخيري . مشيراً إلى" أنَّ التفاعل كان واضحاً من لدن الطالبات مع العوائل من خلال تبرعهنَّ بعدد من الهدايا العينية لتلك العوائل، فضلا عن الهدايا التي وفّرها قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسّية المقدّسة لتلك العوائل" .
يُذكر أنَّ البرنامج المهدوي هو نشاط لا صفي أعدته المعاونية التربوية كيما تُعرّف المتعلّمين ممن بلغوا أو قاربوا سن التكليف على مسؤولياتهم ، اتجاه إمام زمانهم , وكيف يمكن لهم أن يتعاملوا مع الفتن والأزمات التي تمر على المجتمع الإسلامي خاصّة , والمجتمع العالمي بصورةٍ عامّة في زمن الغيبة ، مثلما أنَّ البرنامج يهدف إلى إشعار هذا الجيل بأنّهُ به توكل مسؤولية إظهار الإمام الحجّة (عج).
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات