تاريخ اليوم الثلاثاء : 12 / تشرين الثاني / 2019الساعة
الأخبار
متوسطة العميد للبنات تفتتح أربعة مختبرات علمية ومكتبة مدرسية
عدد المشاهدات : 551
يواصل قسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسية المقدسة افتتاح المختبرات العلمية في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية؛ التي تُسهل على المُتَعلّمين التَعلّم ، والمُعلّمين الأداء المتكامل في شرح دروسهم، وإجراء التجارب العملية . وشهدت متوسطة العميد للبنات صباح اليوم السبت ( 16جمادى الآخر 1437هـ الموافق 26/3/2016م ) افتتاح عددا من مختبراتها العلمية فضلا عن افتتاح المكتبة المدرسية بحضور رئيس قسم التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الموسوي ، وعدد من الملاكات التدريسية لمدارس مجموعة أبي الفضل العباس عليه السلام التعليمية وملاكات المعاونيتين التعليمية والتربوية.
المعاون التعليمي في قسم التربية والتعليم العالي الدكتور جاسم الابراهيمي أوضح : أنَّ مختبر الأحياء الذي تم افتتاحه اليوم يؤسس لقاعدة معرفية جيدة عند المتعلّم عن طريق اكتشافه للقواعد العلمية بواسطة حواسه ، إذ يجرّب ويلمس ويشم ويتذوّق ليتوصل إلى معلومة يجمعها مع غيرها من المعلومات ليكوّن بذلك قاعدة علمية ثابتة معززة بالصور المعبرة والوسائل الأخرى . وأضاف : كما تسهم مختبرات الكيمياء ، والفيزياء بشكل كبير في تعويد التلاميذ على الاكتشاف والتجريب لتزداد دافعية المتعلّم للتعلّم وتتحقق بذلك مشاركته بالنشاطات العلمية المختلفة بشكل واقعي مستخدما حواسه بصورة مباشرة .

من جانبها أوضحت معاونة متوسطة العميد للبنات الأستاذة جنان عبد الدايم : انَّ افتتاح هذه المشاريع التربوية والعلمية هو انجاز آخر يضاف إلى سلسلة المنجزات التي حققتها مجموعة أبي الفضل العباس عليه السلام التعليمية ، إذ تم افتتاح مختبرات مادة الحاسوب ، والأحياء ، والكيمياء ، والفيزياء ، فضلاً عن افتتاح المكتبة المدرسية ، وقاعة للتعلّم النشط المجهزة بأحدث وسائل التعلّم الحديثة .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات