تاريخ اليوم الأحد : 21 / تموز / 2019الساعة
الأخبار
المعاونية التربوية تُقيم المسابقة الثقافية للمتعلّمين في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية
عدد المشاهدات : 313
الاعلام التربوي /

تنفيذاً لفقرات التقويم التربوي الإجرائي المُعّد على وفق السياسة العامّة لقسم التربية والتعليم العالي/ العتبة العباسيّة المقدّسة , أقامت المعاونية التربوية صباح اليوم الخميس (23جمادى الأول 1437هـ الموافق 3/3/2016م) المسابقة الثقافية للمتعلّمين في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية.
وقال المعاون التربوي في قسم التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور مشتاق العلي : الأنشطة اللاصفية أنشطة تنموية في أهم غاياتها، وإحدى مقوّمات التنمية هي التعزيز والمنافسة والتثقيف على العمل كفريقٍ واحد، وهذا ما ابتغيناه من إقامة المسابقة الثقافية لمدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية.
فيما بيّن مدير مدرسة أبي طالب للتعليم الأساسي الأستاذ مقداد ناجي هاشم : أنَّ للمسابقة وقعاً وأثراً نفسياً وعلمياً على المتعلّمين، إذ أدّى إلى كشف مواهبهم من خلال التنافس فيما بينهم، وذلك يؤدّي إلى اندفاع المتعلّم لتقديم الأفضل، ومواصلة العلم، وحب المدرسة، والدرس، والخروج من الروتين المألوف، فضلاً عن مراجعة ما درسوه من مواد خلال السنة الدراسية الحالية. وفي ختام المسابقة وزِّعت شهادات الفوز وكؤوس المسابقة على الفائزين بالمركز الأول والثاني في كلِّ مدرسةٍ .
يُذكر أنَّ هذه المسابقة تـأتي ضمن النشاطات اللاصفية التي تُقيمها المعاونية للمتعلّمين في مدارس المجموعة للبرامج الإثرائية (كنز الاسبوع، والبرنامج المهدوي في مئة يوم، والأذن الواعية، و الفقيه الصغير، والتنمية الروحية)، فضلاً عن موادّهم المنهجية.
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات