تاريخ اليوم الأحد : 21 / تموز / 2019الساعة
الأخبار
انطلاق اختبارات مسابقة العطلة الربيعية القرآنية للمتعلّمين في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية كافّة
عدد المشاهدات : 337
الاعلام التربوي/
انطلقت صباح اليوم الاثنين (6جمادي الأول 1437هـ الموافق 15/2/2016م) اختبارات مسابقة العطلة الربيعية الخاصة بحفظ أربعة عشر سورة من القرآن الكريم من جزء عَمَّ، التي تُقيمها المعاونية التربوية / قسم التربية والتعليم العالي للمتعلّمين في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية كافّة .
وقال المشرف على البرنامج الأستاذ ياسر عبد الجاسم: من أجل استثمار أوقات المتعلّمين أثناء العطلة بما هو مفيد ونافع، فضلاً عن حفظهم لتلك السور القصار، ونقلها إلى محبّيهم وذويهم، دأبت المعاونية التربوية إلى إعداد هذه المسابقة ، التي سيكرّم فيها المتفوّقون بالجوائز والهدايا، ويمنح ذويهم كتب شكر وتقدير، امتثالاً لقول أمير المؤمنين (عليه السلام) : ((خلّتان كثير من النّاس فيهما مفتون: الصحّة والفراغ)).
من جانبه قال الأستاذ محمد مسلم باقر عضو لجنة الاختبار : إنَّ استثمار العطلة الربيعية في حفظ سور من القرآن الكريم أمرٌ جيدٌ وعظيم، يساعد المتعلّمين في أن يعوّا القرآن وأحكامه، وأضاف : لقد لاحظنا أنَّ المستوى العام للمتعلّمين ممتاز وهذا يدل على تفاعل أولياء الأمور واهتمامهم في تحفيظ أبنائهم، مثلما شاهدنا أنَّ بعض المتعلّمين يمتلكون موهبة خاصة في قراءة وترتيل القرآن الكريم، إذ مخارج الحروف السليمة ومقدرة اخراجها بالنغم المطلوب، فضلاً عن امتلاكهم للأصوات الجميلة جداً على الرغم من صغر سنِّهم . مشيرا إلى أنَّ هذه المسابقة سوف تنعكس إيجابيا على المتعلّمين؛ إذ ستسهم في تنمية مالديهم من قابليات الحفظ وقراءة القرآن .
وقال الأستاذ علي عبد الرزاق احد اساتذة برنامج الأذن الواعية : إنَّ الاختبارات التي جرت اليوم في مدرسة العميد الابتدائية للبنات كانت بفضِلِ تظافر جهود المعاونية التربوية مع إدارات المدارس جيدةً، إذ كان مستوى الحفظ للتلميذات ممتاز، مع مراعاة بعض الامور الخاصة في التلاوّة في الصف الأول والثاني الابتدائي، مثل مخارج الحروف والنغم بسبب صغر سنِّهم، وعدم مقدرة بعضهم على النطق بالحرف، مبيّناً: حاولنا من خلال الاختبارات أن نسأل أسئلة متنوّعة وبسيط ومتوسطة وصعبة، من أجل معرفة التباين بين المتعلّمين .

وكانت المعاونية التربوية / قسم التربية والتعليم العالي قد وزّعت بطاقات المسابقة على المتعلّمين في مدارس المجموعة لإستثمار أوقات العطلة الربيعية في حفظ سور من القرآن الكريم من جزء عَمَّ، والتباري في مضامينها، وإكتشاف مواهبهم في الحفظ والقراءة والترتيل . وسيحصل الفائزون بهذه المسابقة على جوائزٍ قيمة ، فضلاً عن كتب شكر إلى أولياء الأمور الفائزين
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات