تاريخ اليوم الأحد : 21 / تموز / 2019الساعة
الأخبار
المعاونية التربوية تقيم دورة للمرشدين والمرشدات التربويين في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام ) التعليمية
عدد المشاهدات : 304
الاعلام التربوي /

أقامت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسية المقدسة ، دورة للمرشدين والمرشدات التربويين في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية حضرها عدد من المشرفين ومسؤولي شعب المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي . وأوضح المعاون التربوي الدكتور مشتاق العلي في كلمته لدى افتتاح الدورة : أنَّ المرشد التربوي ينبغي أن يكون أقرب فرد داخل المدرسة إلى الإدارة والمعلّمين و المتعلّمين و الملاكات الأخرى ، لأن وظيفته هي التربية وتعديل السلوك. وأشار العلي الى "المسؤولية الشرعية في تنشئة الأطفال تنشئة سوية نستطيع من خلالها تخريج أجيال فاعلة بالمجتمع " داعياً الملاكات كافّة إلى التعاون مع المرشد التربوي من أجل أن يؤدي عمله بصورة صحيحة " .
من جانبه قال مسؤول شعبة الإرشاد في المعاونية التربوية الدكتور عماد الشمري : إن هدف الدورة تعريف المرشدين (المرشدات) التربويين بالبرامج التربوية المقدّمة للتلاميذ والطلبة في مدارسنا كبرنامج التنمية الروحية ، و الفقيه الصغير ، و والاذن الواعية ، و وبرنامج القيم الاخلاقية ، فضلاً عن البرنامج المهدوي بمستوييه الأول والثاني ، للمرحلة المتوسطة .
وأضاف الشمري : تم توضيح أهداف هذه البرامج واجراءاتها ، وكيفية تطبيقها ، وبيان كونها لا تشكل عبئاً معرفياً على المتعلّمين ، فهي برامج تربوية سهلة في تقديمها واستيعابها ، عميقة في مضامينها ، تحمل أهدافاً استراتيجية في تعلم ، وضبط ، وتعديل سلوك المتعلمين .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات