تاريخ اليوم السبت : 21 / إيلول / 2019الساعة
الأخبار
المعاونية التربوية تُنجز المرحلة الأولى من البرنامج المهدوي في مئة يوم للطلبة الجدد
عدد المشاهدات : 309
الاعلام التربوي /
أنجزت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي المرحلة الأولى من (البرنامج المهدوي في مئةِ يوم ) لطلبة المرحلة المتوسطة الجدد والمنقولين حديثا إلى مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية، من أجل أن يكونوا متساوين مع أقرانهم، التي تأتي ضمن فعّاليات برنامج التكييف التربوي للمتعلّمين الملتحقين حديثاً من أجل انسجامهم مع البرامج المطبّقة في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام)التعليمية .
وقال الباحث التربوي في المعاونية الأستاذ عبد الحسين يحى عنون : أنهينا اليوم المرحلة الأولى من فقرات (البرنامج المهدوي في مئة يوم) لطلبة المرحلة المتوسطة المنقولين حديثا إلى مدارس المجموعة من البنين والبنات، من أجل أن يواكبوا زملاءهم في اجتياز البرنامج؛ الذي أعَّدته المعاونية التربوية لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة لمدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية؛ وليكونوا مستعدّين للمرحلة الثانية اسوةً بأقرانهم طلبة العام الماضي. وأوضح : أنَّ عدد الطلبة الجدد المشاركين في البرنامج بلغ تسعةً وثلاثين طالباً وطالبةً واستمر لمدة ثلاثين يوما، تلقّى الطلبة ـ من خلالها ـ سبعة وخمسين مسؤولية من المسؤوليات، التي على المؤمن معرفتها والعمل بها في زمن الغيبة . وأضاف : كذلك تعرّض الطلبة خلال هذه المدة إلى ثلاثة اختبارات للتأكّد من حفظهم لهذه المسؤوليات، وبلغت نسبة النجاح للاختبارات الثلاثة 100%، فضلا عن الاختبار النهائي الذي تضمّن عشرة أسئلة اختصّت بعدد من المسؤوليات . مشيراً إلى " أنَّ الهدف من إجراء الاختبارات هو الاطمئنان والتأكّد من حفظ ومعرفة الطلبة لمسؤوليات البرنامج، البالغ عددها سبعة وخمسون مسؤولية ".
يُذكر أنَّ المعاونية التربوية بدأت يوم (16 ذو القعدة 1436هـ ) الموافق( 1 أيلول 2015م) استعداداتها لاستكمال (البرنامج المهدوي في مئة يوم )، الذي انطلق العام الماضي . بإعطاء المسؤوليات المهدوية لطلبة المرحلة المتوسطة المنقولين حديثا إلى مدارس المجموعة، من أجل أن يكونوا متساوين مع أقرانهم .
وكانت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي ، التابع للعتبة العباسيّة المقدّسة قد باشرت في العام الدراسي الماضي بتصميم مشروع (البرنامج المهدوي في مئةِ يوم )وتطبيقه في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس ( عليه السلام ) التعليمية كافّة، والمتضمّن مجموعة من مسؤوليات المؤمن في زمن الغيبِة التي تمثّل ترجمةً لثقافةٍ إسلامية وعقائدية عملية .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات