تاريخ اليوم السبت : 21 / إيلول / 2019الساعة
الأخبار
في ختام فعّاليات المرحلة الأولى من (البرنامج المهدوي) للطلبة الجدد .. المعاونية التربوية تُكرم الفائزين والمشاركين بالهدايا الجوائز
عدد المشاهدات : 310
الاعلام التربوي /
تتويجا لختام فعّاليات المرحلة الأولى من (البرنامج المهدوي في مئةِ يوم ) لطلبة المرحلة المتوسطة الجدد، والمنقولين حديثا إلى مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية . كرّمت المعاونية التربوية لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسّية المقدّسة الفائزين والمشاركين في البرنامج من مدرسة سيد الماء للبنين (موقع المتوسطة) ومتوسطة العميد للبنات بالجوائز والهدايا، بعد اجتيازهم ثلاثة اختبارات للتأكّد من حفظ ومعرفة الطلبة لمسؤوليات البرنامج، البالغ عددها ثمان وخمسون مسؤولية " واثنا عشر حديثاً شريفاً للمعصومين (عليهم السلام) .
وأوضح الدكتور عماد الشمري : أنَّ أهمية التعرّف على إمام زماننا يقود إلى دعوة الناس إلى معرفته (عج)، وتكون على شقين الذكر اللساني المتمثّل بالأدعية و الزيارات المروية عنه (عج)، والذكر الفعلي المتمثّل بالدعوة الصامتة (كونوا لنا دعاة صامتين)، وكذلك هو معيار الإيمان وقبول الأعمال، وسبب من أسباب التوفيق للمرء، فضلاً عن كون معرفة الإمام تؤدّي إلى تثبيت الاعتقاد به (عج)، وذلك ممّا يبعث الأمل في النفوس ويبعد اليأس و القنوط عنها، ويُزيد من قوة تمسك المرء بدينه وعقيدته، ويرفع من سمو ذاته، ويمكّنه من مواجهة التحديات والفتن التي تُحاك باستمرار على مذهب آهل البيت (عليهم السلام).
وأشار الشمري : إلى ضرورة الوعي والادراك لمسؤولياتنا اتجاه إمام زماننا في زمن الغيبة، ومسؤولية إحياء المجالس التي تذكر فضائل الإمام (عج)، وتُزيد من وعي المؤمنين بقضيته، لاسيما ونحن مقبلون على شهر محرّم الحرام والاستعداد لإحياء ذكرى الإمام الحسين (عليه السلام).
يُذكر أنَّ المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي ، التابع للعتبة العباسيّة المقدّسة قد باشرت في العام الدراسي الماضي بتصميم مشروع (البرنامج المهدوي في مئةِ يوم )وتطبيقه في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس ( عليه السلام ) التعليمية كافّة، والمتضمّن مجموعة من مسؤوليات المؤمن في زمن الغيبة التي تمثّل ترجمةً لثقافةٍ إسلامية وعقائدية عملية .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات