تاريخ اليوم السبت : 21 / إيلول / 2019الساعة
الأخبار
المعاونية التربوية تبدأ استعداداتها لاستكمال البرنامج المهدوي بتهيئة الطلبة الملتحقين حديثا
عدد المشاهدات : 299
الاعلام التربوي /
ضمن فعاليات برنامج التكييف التربوي للمتعلّمين الملتحقين حديثاً ومن اجل انسجامهم مع البرامج المطبقة في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام)التعليمية، بدأت المعاونية التربوية صباح اليوم الثلاثاء (16 ذو القعدة 1436هـ ) الموافق( 1 أيلول 2015م) استعداداتها لاستكمال (البرنامج المهدوي في مئة يوم )، الذي انطلق العام الماضي . بإعطاء المسؤوليات المهدوية لطلبة المرحلة المتوسطة المنقولين حديثا إلى مدارس المجموعة، من أجل أن يكونوا متساوين مع أقرانهم .
وقال مسؤول شعبة الارشاد في المعاونية التربوية الدكتور عماد الشمري: تم توزيع مسؤوليات المؤمن في زمن الغيبة (البرنامج المهدوي)، والبالغة عددها (57) مسؤولية على ثلاثة اسابيع بدءاً من 1/9 لغاية 21 /9 /2015م ؛ وبواقع 3 مسؤوليات في اليوم الواحد، فضلاً عن اثني عشر حديثاً شريفاً للائمة المعصومين (عليهم السلام)، ابتداءً بالرسول الأكرم (صلّى الله عليه وآله وسلم)، وانتهاءً بالإمام الحسن العسكري (عليه السلام) بحق موعود آل محمد (عجل الله فرجه الشريف). وأضاف : وسيتشرّف الطلبة بزيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) كل يوم جمعة، وقراءة دعاء الندبة في الصحن الحسيني الشريف .
وفي نهاية هذه المرحلة يكون كل طلبة المرحلة المتوسطة بمدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية، قد أنهوا المرحلة الأولى من البرنامج، ومستعدين للمرحلة الثانية اسوةً بأقرانهم طلبة العام الماضي.
وكانت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي ، التابع للعتبة العباسية المقدّسة قد باشرت في العام الدراسي الماضي بتصميم مشروع (البرنامج المهدوي في مئةِ يوم )وتطبيقه في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس ( عليه السلام ) التعليمية كافّة والمتضمّن مجموعة من مسؤوليات المؤمن في زمن الغيبِة التي تمثّل ترجمةً لثقافةٍ إسلامية وعقائدية عملية .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات