تاريخ اليوم الأحد : 21 / تموز / 2019الساعة
الأخبار
اختتام فعّاليات المُخيم التربوي المُصغّر بتنظيم سفرات تربوية وترفيهية لعدد من معالم كربلاء المقدسة
عدد المشاهدات : 351
الاعلام التربوي /
اختتمت صباح اليوم الخميس ( 4 ذو القعدة 1436هـ) الموافق( 20 آب م2015)، فعّاليات المُخيم التربوي المُصغّر، الذي تُقيمه المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي . وكان مسك ختام الفعّاليات تنظيم سفرات تربوية ترفيهية لمدارس مجموعة أبي الفضل العباس ( عليه السلام ) التعليمية كافّة، شملت مدينة الإمام الحسن (ع) للزائرين ، ومقر قناة كربلاء الفضائية ، ومتنزه حي الحسين (ع )، ومشتل العتبة الحسينية المقدّسة، وخان العطيشي، فضلاً عن بعض المزارات والأماكن التاريخية.
وقال المعاون التربوي لقسم التربية والتعليم العالي الدكتور مشتاق العلي : اختتمت اليوم فعّاليات المُخيم التربوي المُصغّر، الذي تضمّن مجموعة الأنشطة الدينية والتربوية والثقافية والاجتماعية الهادفة والمتنوّعة ، التي تلبّي حاجات المتعلّمين ورغباتهم الأساسية والمتمثلة بالمهارات الأكاديمية، والبدنية، والاجتماعية، والانفعالية، والنفسية؛ بما ينسجم والسياسة التربوية العامة للعتبة العباسية المقدّسة . وأضاف : أنَّ أيام المُخيم خلقت أجواءً اتسمت بالمتعة والتشويق والرغبة من خلال اللعب والتعلّم بمرح وعززت المهارات الأساسية للمتعلّمين كالمهارات اللغوية، والعددية، والتركيز، والذكاء وغيرها" .
من جانبه أوضح مسؤول وحدة الفعّاليات في المعاونية التربوية مسلم حسن الغانمي : أنَّ فعّاليات الختام تضمّنت سفرات تربوية ترفيهية لعددٍ من معالم المحافظة ، من أجل الترفيه عن المخيمين، ومنها زيارة قناة كربلاء الفضائية للتعرّف على أعمال الانتاج الاعلامي الخاصّة بالقناة، وإطلاع المخيمين على أماكن التصوير والاستديوهات وطريقة البث المباشر وكيفية إعداد البرامج . وأضاف : لقد كان الطلبة في قمة السعادة والسرور لإطلاعهم على أماكن جديدة عليهم وتابع :كما تخللّت السفرة زيارة بعض المعالم التاريخية في محافظة كربلاء المقدّسة مثل (القنطرة البيضاء التي تُعد من الآثار المرتبطة بأمير المؤمنين (عليه السلام)؛ إذ صلّى الإمام (ع) بالقرب منها عند مروره وهو ذاهب لحرب صفّين ، مثلما شملت السفرة زيارة قصر (مصطفى خان) في ناحية الحسينية ، فضلاً عن زيارة خان العطيشي الأثري.
وشهدت فعّاليات الختام تكريم الفائزين بمسابقات المخُيم بالهدايا والجوائز في فقراتٍ متنوّعة، منها فقرة الفقه الميسر ،والفقه الموضوعي ، وتحفيظ القرآن ، وفقرات التنمية الروحية ، والبشرية ، والتنمية المهدوية ، والالعاب التعليمية، والسينما التربوية ، وفقرة التذوق الجمالي وغيرها من الفقرات .
يُذكر أنَّ (المُخيم التربوي المُصغّر) الذي نظّمه قسم التربية والتعليم العالي ـ المعاونية التربوية ـ لمدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية، يقام برعاية العتبة العباسية المقدّسة، اعتباراً 8/8/2015 ولغاية 20/ 8 / 2015م ، في قاعات مدارس المجموعة ، ويتضمّن مجموعةً من البرامج التربوية والدينية والثقافية والعلمية والترفيهية ، التي تهدف في مجملها إلى إضفاء روح المتعة والمرح وغرس المفاهيم الفضيلة في نفوس أبنائنا الأعزاء، بالشكل الذي ينسجم مع قيم ومبادئ وسيرة المعصومين (عليهم السلام)، ويطوّر مهاراتهم ويلامس حاجاتهم ومتطلبات نموهم وتنمية شخصياتهم من جميع جوانبها .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات