تاريخ اليوم الثلاثاء : 25 / حزيران / 2019الساعة
الأخبار
المشاركين في البرنامج المهدوي يبعثون برسائل للإمام الحجة ( عج )
عدد المشاهدات : 360
الاعلام التربوي/
من ثمرات البرنامج المهدوي المعد من قبل المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي هو ذلك التفاعل الايجابي من قبل المتعلمين في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس التعليمية مع أهداف الثورة المهدوية ومعرفتهم بمسؤوليتهم إتجاه إمام زمانهم في زمن الغيبة ، لذا بادر عدد من المتعلمين المشاركين في البرنامج الى ارسال رسائل إلى الامام (عج) مختلفة المضامين . وأوضح مسؤول شعبة الانشطة في المعاونية التربوية الدكتور حسنين الموسوي : من ضمن المسؤوليات التي أعدت في البرنامج المهدوي هي مسؤولية إرسال الرسائل إلى الامام (عج)، فقد بدأ الطلاب في المرحلة المتوسطة في مدارسنا الثلاث متوسطة العميد للبنات ، ومدرسة سيد الماء الاساسية للبنين، ومدرسة أبي طالب للتعليم الاساسي للبنين في غماس ، بدأوا يكتبون الرسائل ويراسلون الامام ( عج ) . وأضاف أن قسم من المتعلمين كتبوا يعاهدون الامام أن يكونوا من أعوانه والمستشهدين بين يديه وقسم آخر لديهم حاجة يطلبها من الامام ( عج ) ان يقضيها وطلبات مختلفة.
وتابع الموسوي " أن المحتوى اللآخر للرسائل تضمن دعاء لله عز وجل أن يُعجل في ظهور الامام (عج) ، ومن جهة أخرى أن يكونوا من أصحابه وأعوانه والمستشهدين بين يديه ، وقسم آخر كتب فيها دعاء لله سبحانه وتعالى بحق الامام صاحب العصر أن يخلصهم من الظلم والجور و من داعش ويطلبون من الله سبحانه وتعالى أن يعم الامن والسلام على العراق والعراقيين والمسلمين وشيعة أمير المؤمنين . موضحا " أن جميع هذه الرسائل تم وضعها في ظروف وسُلمت للمعاونية التربوية وهي للأمام المهدي (عج) " .
وأشار مسؤول شعبة الانشطة " أن واحدة من مسؤولياتنا هي إرسال الرسائل فنحن شجعنا الطلاب على أن يتواصلوا مع الامام في كتابة الرسائل لأن الامام غائب عن الابصار فقط ولكنه ساكن في القلوب فهذا الشخص الغائب عن الابصار نريد أن نتواصل معه بالدعاء مثل دعاء الفرج والندبة وزيارة جده الامام الحسين عليه السلام في كل جمعة .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات