تاريخ اليوم الاثنين : 20 / تشرين الثاني / 2017الساعة
الأخبار
المعاونية التربوية تُقيمُ حفل التكليف الشرعي السنوي لمتعلّمي متوسطة سيد الماء للبنين
عدد المشاهدات : 101
الإعلام التربوي/
حرصاً من قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدّسة على إشعار المتعلّمين بأهمية المرحلة الانتقالية من سنيّ عمرهم ومعرفة مسؤولياتهم الشرعية ، أقامت المعاونية التربوية صباح هذا اليوم الأحد (18 رجب 1438هـ) الموافق (16/ 4/ 2017م) حفل التكليف الشرعي السنوي لمتعلّمي متوسطة سيد الماء للبنين بحضور المعاون التربوي الأستاذ الدكتور مشتاق العلي والملاكات التربوية والتعليمية والإدارية في المعاونية التربوية وأولياء الأمور.
وبدأ الحفل بتلاوةِ آياتٍ مباركاتٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ محمد صادق إبراهيم، بعدها وقف الحضور لقراءة سورة الفاتحة ترحمّاً على أرواح شهداء العراق من الحشد الشعبي والقوات المسلّحة، من ثمَّ استمع الحضور إلى النشيد الوطني العراقي ونشيد الإباء الخاص بالعتبة العباسيّة المقدّسة .

وقال مدير متوسطة سيد الماء للبنين الأستاذ مسلم حسن الغانمي "إنَّ إقامة المعاونية التربوية لفعالية التكليف الشرعي لأبنائنا المتعلّمين تأتي حرصاً من قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدّسة على هذه الفئة الطلابية من المجتمع، ولا سيما أن الإنسان في هذه المرحلة العمرية يدخل حياةً جديدةً مُكلّلةً بالمسؤولية التكريمية التي حباه الله تعالى بها بأن جعلهُ خليفةً له في أرضه ؛ إذ يقول تعالى (ثم جعلناكم خلائف في الأرض من بعدهم لننظر كيف تعملون)وهذا الجعل الإلهي يستدعي اهتماما وإذعانا للأوامر الإلهية الصادرة بمعيّته ؛ كونها أوامر ربانية يترتب عليها ثواب وعقاب" .
وأضاف : نرجو أن نكون قد وُفّقنا في العناية بهذه الفئة من المجتمع لنحظى برضا الله تعالى ورضا المولى أبي الفضل (عليه السلام).

وذكر أحد أولياء الأمور وهو السيد فراس كريم : إنَّ الحفل كان لطيفاً جدا وقد بُذلت فيه جهود جبّارة من إدارة متوسطة سيد الماء للبنين لذلك نحن كأولياء أمور نثمن هذه الالتفاتة الكبيرة ونوجّه لهم الشكر الجزيل لإعطائهم هذا الاهتمام وإيصال أبنائنا لمرحلة الدرجات العليا في الإيمان وبناء الحياة الكريمة .

وتضمّن حفل التكلّف فقرات متعدّدة ، منها مشهد مسرحي حمل عنوان (مواقع التواصل وأثرها على المجتمع)، ومشهد آخر يجسد بطولات القوات المسلحة والحشد الشعبي ضد عصابات "داعش" المجرمة ، ومشهد مسرحي عن إمام زماننا الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) . وفي ختام فقرات الحفل ردد المكلّفون القسم الشريف (قسم التكليف)،كما تم تكريم المتعلّمين المكلّفين بالهدايا .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات