تاريخ اليوم الخميس : 4 / حزيران / 2020الساعة
الأخبار
من ضمن فقرات (البرنامج المهدوي في مئة يوم).. طلاّب متوسطة سيد الماء للبنين يزورون مرقد الشهيد الحر الرياحي وعوائل الشهداء
عدد المشاهدات : 425
الاعلام التربوي /
تواصل المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي / العتبة العباسيّة المقدّسة تنفيذ فقرات (البرنامج المهدوي في مئة يوم) عبر زيارة المراقد المقدّسة وممارسة الطقوس الروحية والفقرات التي تُعزز التكافل الاجتماعي التي منها عوائل الشهداء وتفقّد أحوالهم، فقد نظّمت المعاونية المعنية صباح الجمعة (18 جمادى الثاني 1438هـ الموافق 17 /3 / 2017م) زيارةً لطلاّب متوسطة سيد الماء للبنين إلى مرقد الشهيد الحر الرياحي (رضوان الله تعالى عليه)، وإلى عدد من عوائل شهداء الحشد المقدّس والقوات المسلحة .
وقال الأستاذ علي كريم أحد المشرفين التربويين من المعاونية التربوية على تطبيق البرنامج : من ضمن فقرات البرنامج المهدوي في مستواه الثاني المتضمّن مسؤوليتين: هما أداء الحقوق المالية للإمام (عج)، والتوحّد والالتزام بأوامر المرجعية العليا، إذ تمَّ تضمين هذه المسؤوليات نشاطاتٍ تعكس ماهيّة هذه المسؤوليات على الواقع، فقمنا في صباح هذا اليوم الجمعة بزيارة مرقد الشهيد الحر الرياحي (رضوان الله تعالى عليه)، ومن ثمَّ قراءة دعاء النُدبة .
وأضاف : بعدها توجّهنا بمعية الطلاّب لزيارة عوائل شهداء الحشد المقدّس والقوات الأمنية البطلة، لإشعار شريحة المتعلّمين بمدى معاناة الناس الذين أخذوا على عاتقهم الدفاع عن مقدّسات هذا الوطن الجريح وأرضه وشعبه.
مؤكّدا " أنّنا لمسنا إقبالا فاعلاً يفيض بالمشاعر والوجدان لدى الطلاّب وعوائل الشهداء" ومشيرا إلى أنَّ الطلاّب قاموا بتوزيع الهدايا العينية والمالية - التي تبرّعوا بها - كحق في أعناقهم لهذه العوائل المضحيّة" .
وتابع " أنَّ ما يُزيد من أملنا وفرحتنا أنَّ أولادنا الطلاّب طلبوا تكرار الزيارة لتشمل فئات أخرى من المتضررين من مثل (دور اليتامى وكبار السن).

وعبَّرَ المتعلّمون عن مشاعر الفخر والاعتزاز وهم يتواصلون مع هذه العوائل الكريمة وأبنائها؛ إذ قال الطالب حسنين حيدر : إنَّ هذا اليوم كان مميزا ومختلفا عن بقية الأيام حيث زرنا عوائل الشهداء وتذكّرنا الدماء التي سالت من أجل حفظ بلدنا العزيز، وكانت أوقات تبعث على الحزن وفي ذات الوقت تحثّنا على العزيمة والإصرار نحو النجاح والتفوّق لحفظ هذه التضحيات وتكريمها.
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات