تاريخ اليوم الخميس : 23 / إيلول / 2021الساعة
الأخبار
استكمالا للدورات التأهيلية التي تقيمها المعاونية التربوية.. دورة جديدة لملاكات رياض الأطفال لروضتي العميد والساقي
عدد المشاهدات : 698
الاعلام التربوي/
استكمالا للدورات التأهيلية التربوية التي تقيمها المعاونية التربوية لملاكات رياض الأطفال، أقيمت دورة جديدة لمعلّمات روضتي العميد والساقي . وأوضح مسؤول وحدة الرصد في المعاونية التربوية الأستاذ علي كريم عبد : حرصاً منا على تنمية المهارات والكفاية التعليمية والتربوية لدى الملاكات العاملة في رياض الأطفال، التابعة لمدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية ، واستكمالا لسلسلة الدورات المخطّط لها في هذا الجانب، أقمنا دورة تأهيلية تربوية جديدة لملاكات رياض اطفال روضتي العميد والساقي . وأضاف: أنَّ الدورة شملت مجموعة من الموضوعات المتعلّقة بهذه المرحلة، من حيث تشخيص المشكلات السلوكية التي يتعرّض لها الأطفال في هذه المرحلة، وكيفية مواجهتها والتغلّب عليها، وكذلك خصائص النمو في هذه المرحلة والاستراتيجيات والطرائق التدريسية الحديثة، والمعتمدة عالميا والملائمة لهذه المرحلة العمرية .
وقال الباحث التربوي الأستاذ فلاح حسن (أحد المحاضرين في الدورة): اهتماما بمعلّمات روضتي العميد والساقي، تم إعطاء دورة في موضوعات (خصائص نمو الطفولة المبكّرة ومشكلاتها وخبراتها)، إضافةً إلى طرائق تدريس رياض الأطفال، فضلاً عن دروسٍ تطبيقية لمنهج الرياض( نحو القمر)،.
وأضاف : تضمّنت محاضرات خصائص نمو الطفولة المبكّرة التعريف بخصائص النمو (العقلي، والجسمي، والحسي، والحركي، والأخلاقي، والديني، والاجتماعي)، والتطبيقات التربوية لكلِّ خاصية، مع التأكيد على الاهتمام بهذه المرحلة من خلال الإجابة عن تساؤلات الأطفال، وتوجيه النشاط الحركي، والعمل على نقل المعلومات من خلال استثمار حواس الطفل ودمج التعلّم باللعب، وأن تكون المعلّمة القدوة الحسنة لهم كما سيتم في نهاية الدورة اختبار تقويمي للمعلّمات.
من جانبها قالت الست أسراء علي عباس معلّمة في روضة الساقي : تعرّفنا خلال هذه الدورة على مراحل نمو الطفل وتكوين شخصيته المستقبلية، مثلما حصلنا على معلو مات عن أهمية سنوات الطفل الأولى في تكوين شخصيته مثل الأمان والكيان وتوكيد الذات .
يُذكر أنَّ المعاونية التربوية لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدّسة ، سبق وأن باشرت مطلع العام الدراسي الجديد بدورةٍ تأهيلية لمعلّمات رياض الأطفال(حضانتي وروضتي العميد والساقي)، و قد استمرت لمدّة تسعة أيام. تضّمنت محاضراتٍ في موضوعات (خصائص النمو في مرحلة الطفولة المبكّرة ، وخبرات الطفولة ، واستراتيجيات تعديل السلوك ، ومشكلات الأطفال في الروضة.
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات