تاريخ اليوم الخميس : 23 / إيلول / 2021الساعة
الأخبار
في ختام الدورة التطويرية ... المعاونية التربوية تُجري اختبارا للمعلّمات الجدد في روضتي العميد والساقي
عدد المشاهدات : 670
الاعلام التربوي /
أجرت المعاونية التربوية اختبارا للمعلّمات الجدد في روضتي العميد والساقي بعد ختام الدورة التطويرية لهن ، التي استمرت لمدّة تسعة أيام . وقال الباحث التربوي في المعاونية التربوية الأستاذ فلاح حسن جمعة : بعد انتهاء الدورة الخاصّة بالمعلّمات الجدد لرياض أطفال روضتي العميد والساقي، تم إجراء اختبار تضمّن مجموعةً من الأسئلة المتعلّقة بالموضوعات التي تم طرحها في الدورة (استراتيجيات تعديل السلوك، و خصائص النمو لمرحلة الطفولة المبكّرة، و المشكلات الخاصّة بالأطفال في الروضة)؛ لتحقيق أهداف التقويم الخاص بالدورة، ومدى استفادة المعلّمات من الموضوعات المطروحة، وأضاف : أنَّ الدورة خُصّصت لمعلّمات رياض الأطفال الجدد واستمرت لتسعة أيام .
من جانبها أوضحت مديرة حضانة وروضة الساقي الست وسماء كاظم : أنَّ الدورة اشتركت فيها المعلّمات الجدد في روضتي العميد والساقي، ونظّمتها المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي، وأضافت : أنَّ الدورة كانت مهمّةً وضرورية لتطوير الملاك التدريسي الجديد في روضتي الساقي والعميد، وتدريبهم على كيفية التعامل مع الأطفال بحسب مراحلهم العمرية وبشكلٍ تطبيقي، فضلا عن كيفية تطبيق المنهج بشكلٍ مشوّق ومبسّط للأطفال، وجعل الدرس ممتعاً ومفيداً، وتابعت " كما تضمّنت الدورة كيفية استخدام الوسائل التوضيحية للطفل ومدى أهميتها في جذب انتباهه"، مشيرةً إلى أنَّ " الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام بمشاركة ثمانية عشر معلّمة من المعلّمات الجدد " .
فيما قالت هدى حميد عبد المجيد معلّمة في روضة الساقي: استفدنا من الدورة في كيفية وضع خطّة الدرس، وطريقة التدريس وكيفية التعامل مع الأطفال، فضلا عن أهميتها في تبادل الخبرات بين الروضتين وحل المشكلات التي تواجه الطفل .
يُذكر أنَّ المعاونية التربوية لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدّسة ، قد باشرت صباح يوم الاثنين ( 14 ذو الحجة 1436هـ ) الموافق( 28 أيلول2015م)، بالدورةِ التأهيلية لمعلّمات رياض الأطفال(حضانتي وروضتي العميد والساقي)، و قد استمرت لمدّة تسعة أيام. تضّمنت محاضراتٍ في موضوعات (خصائص النمو في مرحلة الطفولة المبكّرة ، وخبرات الطفولة ، واستراتيجيات تعديل السلوك ، ومشكلات الأطفال في الروضة.
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات