تاريخ اليوم الأربعاء : 26 / تموز / 2017الساعة
الأخبار
مدرسة العميد الابتدائية للبنات تُضيّف وفداً صحّياً لإلقاء محاضرات إرشادية صحّية على تلميذات المدرسة
عدد المشاهدات : 68
الاعلام التربوي /
من أجل نشر الوعي الصحّي في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية ضيّفت مدرسة العميد الابتدائية للبنات صباح هذا اليوم الخميس ( 8 رجب / 1438هـ الموافق 6/4 /2017م) وفداً من مركز أم البنين(عليها السلام) التابع للعتبة العباسية المقدسة ، مع وفد من كلية الصيدلة بجامعة كربلاء لألقاء محاضرات إرشادية صحّية على تلميذات المدرسة عن العناية بالأسنان وكيفية الوقاية من الأمراض التي تُصيبها ، ومحاضرات توعوية عن أمراض أخرى تصيب الانسان.
وأكّدت مديرة المدرسة الأستاذة منى وائل "أنَّ مثل هذه المحاضرات الإرشادية والتعليمية لبناتنا التلميذات مهمّةٌ جداً لتعزيز معلوماتهنَّ حول الوقاية من الأمراض والعناية بالأسنان.
من جانبها قالت الأستاذة زهراء رباني مسؤولة مشروع وقاية الأسنان "إنَّ الهدف من الزيارة لمدرسة العميد الابتدائية للبنات نشر الوعي الصحي بين التلميذات وخاصّةً موضوع العناية بالأسنان ، إذ استمعنا إلى محاضرات قيّمة عن هذا الموضوع ، كما تمَّ عرض فيلم توضيحي عن كيفية العناية بالأسنان وكيفية الوقاية من تسوّسها" .
فيما أوضحت الدكتورة فاطمة صالح أنَّ الهدف من هذه المحاضرات هو كيفية العناية بالأسنان والحافظة عليها ،مع تقديم بعض الإرشادات التي تخص هذا الجانب للتلميذات ولأسرهن.
كما أكّدت الدكتورة نور ضياء الموسوي والصيدلانية زهراء علاء الحسيني "أنَّ الهدف من زيارتنا للمدرسة هي خطوة استباقية لتقديم محاضرات توجيهية حول الأمراض المنتشرة مثل (حشرات وديدان الرأس) ،و(الجدري المائي) وغيرها ". وأضافت "أنَّ ما تمَّ تقديمه من بطاقات تعريفية وعروض تثقيفية على الشاشة يهدف إلى نشر الوعي الصحّي بين التلميذات"، مثلما تمت الاجابة عن الأسئلة التي وردت إلينا ، وكانت مشاركة التلميذات فيها بدرجةٍ عاليةٍ جداً من الفاعلية.
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات