تاريخ اليوم الأحد : 24 / إيلول / 2017الساعة
الأخبار
بدء الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية للدراسة الابتدائية لمجموعة مدارس العميد التعليمية
عدد المشاهدات : 141
الإعلام التربوي /
بدأت صباح هذا اليوم الخميس (7 شعبان 1438هـ الموافق 4 /5 / 2017م) امتحانات الصفوف غير المنتهية للدراسة الابتدائية في مجموعة العميد التعليمية وستستمر حتّى الـ 11 من آيار الجاري ، على حين ستبدأ الامتحانات التحريرية للدراسة المتوسطة في الـ 17 من الشهر الجاري وتستمر لغاية الـ 27 منه.

وأوضح المنسق العلمي في المعاونية التعليمية الأستاذ عبد الستار أسود كوكز " أنَّ اللجنة وبالتنسيق مع إدارات مدارس مجموعة العميد التعليمية قامت بأعداد نوعين من التحضيرات للامتحانات النهائية الأولى : هي التحضيرات البشرية؛ حيث عمل المنسّقون في المعاونية التعلمية بتوجيهٍ من المعاون التعليمي الدكتور جاسم الإبراهيمي على تدريب الملاك التعليمي على كيفية وضع الأسئلة على وفق أسس علمية؛ كي تشمل المادة العلمية المُعطاة في أثناء السنة الدراسية، وذلك من خلال عمل دورات وورش عمل أُعطيت فيها محاضرات عن كيفية وضع جدول مواصفات (جدول المواصفات الذي هو عبارة عن مخطط تفصيلي يحدد محتوى الاختبار، ويربط محتوى المادة الدراسية بالأهداف التعليمية السلوكية ويبيّن الوزن النسبي لكلِّ موضوعٍ من موضوعات المحتوى التعليمي، والأوزان النسبية للأهداف السلوكية في مستوياتها المختلفة)، فضلاً عن الإشراف الدوري من المنسّقين في المعاونية على آلية وضع الأسئلة بما ينسجم مع معايير جدول توحيد العطاء, وهذا بدوره يزيد من إمكانية المدرّس/ المعلّم في وضع الأسئلة ورصانتها الموضوعة.
وأضاف: أمّا التحضيرات المادية فقد قامت اللجنة الامتحانية بالتنسيق مع إدارات المدارس بترتيب القاعات الامتحانية، فضلاً عن توفير الدفاتر الامتحانية بالتنسيق مع مديرية التربية في المحافظة، من أجل تزويدنا بالعدد الكافي من الدفاتر، والعمل على توزيع الملاك التعليمي على القاعات، وكذلك عمل لجان للتصحيح وتدقيق الدفاتر، وتوجيه المنسّقين في المعاونية التعليمية لمراقبة سير الامتحانات وتلبية احتياجات المدارس بكلِّ ما يلزم.

من جانبه أوضح مدير مدرسة العميد الابتدائية للبنين الأستاذ علي أبو طحين " أنَّ الامتحانات في مدرستنا شملت الصف الرابع والخامس الابتدائي بحضور التلاميذ جميعهم". وأضاف "أنَّهُ تمَّ تجهيز الأوراق والأسئلة وطباعتها في المدرسة مع توفير مستلزمات الراحة للتلاميذ داخل القاعات الامتحانية".
وقالت الأستاذة منى وائل مديرة مدرسة العميد الابتدائية للبنات : إنَّ مدرستنا كانت على أتم استعداد وجهوزية لأداء الامتحانات، من حيث استعداد الملاك التعليمي وتهيئة الأجواء المناسبة للامتحانات، فضلاً عن تشجيع التلميذات على الاستعداد الجيد للامتحانات وعدم الخوف أو القلق منه وإدخال الطمأنينة على قلوبهنّ منها تزيين الصفوف وتحضير بعض الحلوى والهدايا لهنّ.
وبيّنت الأستاذة فتحية عبد العزيز معاونة مدرسة الساقي الابتدائية للبنين " أنَّ مظاهر النشاط والحيوية واضحة على وجوه التلاميذ وهم يستقبلون اليوم الأول من الامتحانات التي وفّرنا لها الأجواء الملائمة والرعاية النفسية؛ ليتمكّن التلاميذ من الإجابة عن أسئلة الامتحان بكلِّ تأني ومن دون التعرّض لأي إرباك أو قلق" . وأضافت أنَّ الامتحانات جرت بانسيابيةٍ عالية وترتيبٍ واضح، داعية النجاح والتفوّق للتلاميذ جميعهم والتوفيق من الله تعالى وتحت راية المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام) .
فيما قالت مديرة مدرسة القمر الابتدائية للبنات الأستاذة شيماء عبد الحسين "إنَّ اليوم الأول من الامتحانات سبقه ترتيب الصفوف وتزينها بشكلٍ مغاير للمألوف، وذلك لسحب جانب الخوف والارباك الذي يُصيب التلميذات عادةً في مدّة الامتحانات" .
أضف تعليق
الإسم
الريد الإلكتروني
التعليق
تعليقات القراء
عدد التعليقات : 0
برمجة و تصميم : معهد الكفيل لتقنية المعلومات